ظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، اليوم الجمعة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

المؤيد لعامل شرع في قتل ميكانيكي ومعاكسة خطيبته بالإسكندرية

 

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

 

وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

رفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

 

 

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

انتظمت حركة السير صباح اليوم الجمعة، بميادين وشوارع القاهرة والجيزة، حيث سادت حالة من الهدوء والسيولة في حركة المرور، أعلى محاور الجيزة، وبشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

 

 

 

وفى سياق اخر

حملات تموينية مكبرة

تستمر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين في تنفيذ حملاتها التفتيشية صباحاً ومساءً، بهدف تعزيز المراقبة على الأسواق ومنع احتكار المنتجات وضمان جودتها في الأسواق.

 

أسفرت الحملة التموينية على المخابز البلدية في المركز عن تحرير العديد من المخالفات، مثل نقص في وزن الخبز وتوفر خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة، بالإضافة إلى عدم نظافة المخبز والأدوات المستخدمة في العجن.

 

تم تحرير العديد من المخالفات، بما في ذلك محضر لأعلاف الدواجن التي لم يتم تسجيل بيانات الإنتاج عليها، وتم ضبط بعض المنتجات التموينية مثل السكر والزيت والمكرونة التي تم بيعها لدى بعض البقالين خارج نظام التموين. تم تحرير المحاضر وإرسالها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميدان التحرير وسط القاهرة سيولة مرورية كورنيش النيل

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة  من بينها المخالفات التالية:
(1629) مخالفة السير بدون تراخيص.
 (33) دراجة نارية مخالفة.
 (12625) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
 (1441) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.
 (4) مخالفات موقف عشوائى.
 (10) مخالفات شروط التراخيص.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

يأتي ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

مقالات مشابهة

  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبي للحلول المرورية بميدان «هارون»
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • خلال 24 ساعة ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة