قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مبادرة «100 يوم صحة» تتميز بقناعة جديدة مبتكرة وغير مسبوقة ومجانية لكافة الأعمار والمحافظات، ووفرت للمواطنين الحماية من الأوبئة التي تظهر بالعالم.

اهتمام مصر بمكافحة الأمراض

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة «100 يوم صحة» توضح اهتمام مصر بمكافحة الأمراض المزمنة، مؤكدا أن مواجهة و«قهر» فيروس كورونا لم يكن صدفة، ولم ينته، لأنه الفيروس سيستمر في إحداث إصابات ووفيات، ولكن أسبابه وطرق العدوى به أيضًا أصبحت معروفة، وكذلك الأمر بالنسبة لمتحورات كورونا.

توعية المواطنين بأهمية 100 يوم صحة

وتابع «بدران» أنه تم توعية المواطنين في المواطنين بالمحافظات، بأهمية مبادرة «100 يوم صحة»، والتي تعمل على التوسع في تقديم الخدمات وإتاحتها بجودة فائقة مع صرف العلاج للمرضى أيضا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز حساسية امراض كورونا إصابات یوم صحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»

تواصل وزارة الداخلية، فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»، تحت رعاية رئيس الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطني المناطق الأكثر احتياجا والسيدات المعيلات.

واضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل «طبية - إنسانية»، استهدفت عددا من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة الإسماعيلية، لتقديم أوجه الرعاية والدعم للمواطنين، حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية، وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وتوزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكل القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

شارك في القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالي، وقد لاقى ذلك قبولا واستحسانا من الأهالي الذين أشادوا بجهود الوزارة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»
  • حراك واسع ببحري شمال لتوفير الخدمات للمواطنين