بوابة الفجر:
2024-09-09@08:19:41 GMT

ضبط أشخاص بحوزتهم قطعة حجرية يشتبه في أثريتها

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

تمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية، من مكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة، وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة تلاحظ تجمع مجموعة من الأشخاص أثناء قيام إثنين منهم بعرض قطعة حجرية يشتبه في أثريتها.


وباستبيان الأمر أمكن ضبط كل من طرف أول "بائعين"، شخصين، حال إستقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما"، وبحوزتهما قطعة حجريه يشتبه فى أثريتها، وطرف ثان "وسطاء" 5 أشخاص  وطرف ثالث "مشترين"، 5 أشخاص.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترف الطرف الأول بسابقة تعرفهما على الطرف الثانى "الوسطاء" من خلال موقع "فيس بوك" وقيامهما بإيهامهم بعرضهم قطعة أثرية للبيع المضبوطة بحيازتهما وفى سبيل ذلك قام الطرف الثانى بالإتفاق مع مشترى للقطعة، وطلبوا منهم التقابل بمكان الضبط مع الطرف الثالث "المشترى" لإتمام عملية البيع.

وبمواجهة الطرف الثانى والثالث بما جاء بأقوال الطرف الأول أيدوها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية النيابة العامة موقع فيس بوك جهود أجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

السعودية ترحل أكثر من 20 ألف شخص خلال أسبوع بينهم يمنيون

الجديد برس:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت، عن ضبط وترحيل أكثر من 20 ألف شخص، خلال الأسبوع الماضي، قالت إنهم مخالفون لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود للمملكة.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة “إكس”، إن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 25 صفر 1446هـ وحتى 1 ربيع الأول الجاري، أسفرت عن ضبط 22,021 مخالفاً، منهم 14,508 مخالفين لنظام الإقامة، و4,511 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و3,002 مخالف لنظام العمل.

وأوضح بيان الوزارة أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، بلغ 998 شخصاً، 39% منهم يمنيو الجنسية، و60% إثيوبيو الجنسية، و1% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 41 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 11 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وأشار البيان إلى ترحيل 11,242مخالفاً، بينما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 15,108 وافدين مخالفين، منهم 13,996 رجلاً، و1,112 امرأة، منوهاً بإحالة 5,917 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2,249 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم.

وحذرت وزارة الداخلية السعودية المواطنين بقولها إن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأكدت الوزارة أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • ضبط 151 قطعة سلاح نارى و318 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • منهم 22 خلال يومين.. مصرع 160 شخصًا بصواعق رعدية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة
  • ضبط 213 قطعة سلاح و372 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط 6 أشخاص بينهم 5 مصابين بمشاجرة فى دار السلام بسوهاج
  • السعودية ترحل أكثر من 20 ألف شخص خلال أسبوع بينهم يمنيون
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 374 قضية مخدرات و193 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة
  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة
  • بحوزتهم مخطوطة عبرية.. الأمن التونسي يلقي القبض على 6 أشخاص