أهدى الفنان التشكيلي الصيني هان يوشن، المنتمي في أعماله الفنية للمدرسة الواقعية الروسية، لوحتين عن التبت للمتحف الروسي في بطرسبورغ.

وذلك بعد مشاركته في معرض اقامه المتحف الروسي في قصر الرخام وتم توقيع وثيقة تسليم اللوحتين الفنيتين للرسام مع مدير عام المتحف الروسي آلا مانيلوفا.

وقال الفنان الصيني في حفل تسليم اللوحتين:" يحتوي المتحف الروسي على مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية، والتي تحظى بالتقدير في جميع أنحاء العالم.

في الآونة الأخيرة أقيم معرضي هنا، لذلك قررت التبرع بلوحتين، وهما "دخان فوق الموقد" و"قلب بوذا يقدس السماء"، وآمل أن يتمكن سكان روسيا بهذه الطريقة من فهم التبت الصينية بشكل أفضل، ويستطيعوا رؤية جمالها".

إقرأ المزيد الصين تصدر كتابا لكاتبة روسية شابة من كوريا الجنوبية

يذكر أن يوشين هو أحد أعظم أساتذة الرسم الصيني المعاصرين، والمصور الفوتوغرافي، والخطاط، والباحث في الأكاديمية الوطنية الصينية للفنون، والأستاذ الفخري في أكاديمية الفنون البيلاروسية، والأستاذ الفخري في أكاديمية "إيليا ريبين" للفنون الجميلة في بطرسبرغ، والحائز على العديد من الجوائز الدولية.

ولد الرسام الصيني عام 1954، وكان مولعا بالفن منذ طفولته، ومارس الرسم منذ السبعينيات. وكان يشير مرارا إلى أن الفن الروسي، وخاصة أعمال إيليا ريبين، له تأثير كبير على أسلوبه في الرسم.

أصبحت منطقة التبت الجبلية موضوعا رئيسيا لعمله الفني. وقد ضم المعرض في قصر الرخام 35 لوحة من أصل 100 رسمها الفنان خلال زياراته العشر إلى التبت. وتُصور لوحات الفنان الصيني، المرسومة بأسلوب الرسم الكلاسيكي سكان التبت العاديين في أنشطتهم اليومية وطقوسهم الدينية، على خلفية مساكنهم التقليدية وأماكن عبادتهم، في مرعى، في وديان جبلية بالقرب من المياه.

وتمتع المعرض في قصر الرخام بنجاح كبير، وقد زاره الكثير من سكان بطرسبرغ والسياح. وكان هناك الكثير من الطلاب الصينيين. واطلع الجمهور على أعمال الفنان والعلاقات بين المتحف الروسي والصين.  

وقالت مدير عام المتحف الروسي مانيلوفا في حفل تسليم اللوحتين: "إننا نشهد نموا كبيرا في الصين، وهي الآن في طرق الصعود. ولدينا خطط كبيرة جدا لتطوير روابط متحفنا مع متاحف الصين والمقاطعات الصينية المختلفة". وقالت أيضا إن هناك اتفاقا مبدئيا مع الفنان لإقامة معارض من روائع المتحف الروسي في وطنه، حيث أنشأ متحفا للفن المعاصر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الثقافة العالمية معارض المتحف الروسی الروسی فی

إقرأ أيضاً:

أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"

استعاد الفنان محمد صبحي ذكريات مسلسله الشهير يوميات ونيس، حيث شارك جمهوره بصورة له برفقة أبطال العمل من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:" أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا... فخور بأسرتي وأسرة ونيس". 
 

تعليقات الجمهور على منشور محمد صبحي

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ياريت يرجع ثاني، من أحسن الأعمال اللي احنا اتربينا عليها، وغيرها من التعليقات.

 

وتعد سسلسة "ونيس" أحد أنجح الأعمال الدرامية التى حظت بمتابعة كبيرة من جانب قطاع كبير من الجمهور، وارتبطت به أجيال عديدة مثلما يظهر فى متابعته مع اعادة عرضه بشكل متكرر.

 

وشارك محمد صبحي وسعاد نصر بطولة مسلسل "ونيس" العديد من الفنانين يمثلون أجيال مختلفة ومنهم جميل راتب ومحمود أبو زيد وممدوح وافي وزينب وهبي، وسامح الشجيع وهدى هاني وفادي خفاجة وريم أحمد، ومن تأليف محمد صبحي ومهدي يوسف وإخراج أحمد بدر الدين.

جزء جديد من يوميات ونيس


كشف الفنان الكبير محمد صبحى عن مفاجأة كبيرة تتعلق بتحضيره جزء جديد من مسلسل "ونيس"، والذى يعتبر من أشهر أيقونات الدراما المصرية، بعدما حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرض أجزائه وصنف كواحد من أهم الأعمال الدرامية بعدما نال جماهيرية عريضة وارتبط الجمهور به.
 

مقالات مشابهة

  • رئاسة الجمهورية تتواصل مع فنان عدني كبير والرئيس العليمي يوجه بعلاجه على نفقة الدولة
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «هنولعها ونغني للصبح».. محمد فؤاد يروج لحفله في الساحل الشمالي
  • أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • عاصفة رملية تضرب سان بطرسبورغ
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات