الجمعة, 1 سبتمبر 2023 12:22 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، أن حزبه يتخذ في العاصمة بغداد مسارا سياسيا مبنيا على السلم والتعايش والشراكة الحقيقية، مشيرا الى ان بغداد هي العمق الاستراتيجي للكرد.


وقال طالباني في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إن “الاتحاد الوطني انتهج في السابق نضالا مسلحا قدم فيه أكثر من 28 شهيدا قربانا لتراب كردستان ونضال اليوم يتمحور في تنفيذ متطلبات الشعب وتفهم الواقع”، مبينا أن “تقديم الخدمات وبناء مستقبل أكثر استقرارا وازدهار من أفضل أشكال النضال السياسي”.

وأضاف أن “الاتحاد الوطني ينتهج طريقه السياسي في العاصمة بغداد برؤى وستراتيجيات راسخة ومتينة، سياسة سبق وأن انتهجها الرئيس مام جلال”، موضحا أن”تلك السياسية تتجلى في اعتماد “السلم والتعايش والشراكة الحقيقية”.


وأشار إلى، أن”بغداد تمثل العمق الاستراتيجي للكرد، وعليه نسعى من هناك إلى تعزيز مكانة الإقليم ونيل الحقوق الدستورية وتوفير حياة مستحقة لشعبنا الحبيب”.


وشدد طالباني على ضرورة “مواصلة السير على سياسة الاتحاد الوطني الراسخة فيما يخص الملفات القومية ودعم حقوق الشعب الكردي أينما وجدت في العالم”.


وتابع طالباني أننا “نخطو معا نحو مرحلة جديدة من النضال التنظيمي، وما عقد المؤتمر العام الخامس للاتحاد الوطني إلا خطوة لتمتين وتقوية الاتحاد الوطني، وكلي أمل بأننا سنحقق بكم وإخلاصكم النجاح، وسنزف لشعب كردستان بشرى اتحاد أقوى”.


وقال أيضا “ليكن معلوما لكم ولسائر شعب كردستان، بأن إيمانا مطلقا يحدونا بالحداثة والتجدد، سنخطو مع التغيرات ونجدد أنفسنا ثانية، وما أقوله حقيقة تاريخية، ولم تنفك الدماء الجديدة تتدفق بشرايين الاتحاد الوطني”.


ولفت إلى، أن “التاريخ أثبت أن الاتحاد الوطني هو جبهة النضال القومي الكردي المتينة وقلعة محصنة من الصمود، فتاريخ نضالنا ناصع لدرجة يجعلنا نؤمن بعدم وجود من هو أكثر إخلاصا منا لكردستان. وليس خافيا على أحد ما يتمتع به الاتحاد الوطني اليوم في الإقليم والمركز من مكانة ودور مؤثر وفاعل، وعن علاقاتنا الدولية فهي على مستوى عال وجيد”.

وبيــن طالباني أن “قوة الإقليم والعراق من قوة الاتحاد الوطني، الأمر الذي يحتم على كل واحد منا عدم الإغفال عمّا هو آتي: أن تكون ضمن صفوف الاتحاد الوطني فهو بحد ذاته مسؤولية تاريخية ووطنية وأخلاقية”، داعيا كوادر الحزب إلى أن “تتخذ مساعيكم وخطواتكم بموازاة سياسات الاتحاد الوطني الوطنية وأن تضعوا صوب أعينكم خدمة كردستان وشعبه”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، السبت، المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي، بطاقة تصل إلى 42 الف متر مكعب في اليوم.

وذكر بيان للمحافظة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "بحسب توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، تمت المباشرة بأعمال مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي، والذي يعتبر من المشاريع الكبيرة والمهمة الذي تشرف عليه ملاكات مجاري محافظة بغداد، وبتنفيذ شركات الاحتفاد وارض الهدى والعراق الحر".

وأضاف البيان، ان "المشروع يتكون من وحدة معالجة وبطاقة 41 الف متر مكعب باليوم، وبواقع شبكات تبلغ حوالي 388 كم تشمل شبكات مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي"، لافتا إلى ان "المشروع يضم محطات الرفع والبالغ عددها 9 محطات خاصة بالصرف الصحي و9 محطات لتصريف مياه الأمطار".

وتابع البيان، انه "تمت المباشرة بستة محطات شملت أعمال الحفريات، وسيتم انجاز العدد المتبقي لحين استحصال الموافقات اللازمة"، مشيراً إلى "حفر اغلب الأحواض الرئيسية، وكذلك أعمال البايلات الاختبارية، حيث سيتم قريبا المباشرة بالشبكات بعد استحصال الموافقات اللازمة".

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني يطالب الحكومة والبرلمان بموقف شجاع تجاه التوغل التركي في شمال العراق
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان اليوم
  • حزب بارزاني يحمل حزب الـpkk مسؤولية التوغل التركي الواسع في الإقليم
  • موجهة رسالة الى انقرة.. واشنطن تدخل على خط العمليات العسكرية بشمال العراق
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان-عاجل
  • ائتلاف المالكي:حكومة الإقليم مستمرة في قمع الصحفيين
  • الكشف عن عدد موظفي الإقليم الموطنة رواتبهم لغاية الآن- عاجل
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا
  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي