كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن ضبط 22 شيكارة دقيق بلدى مدعم مخصص للمخابز البلدية بقري عشما بمركز الشهداء ودبركي بمنوف قبل بيعهم بالسوق السوداء  بهدف التربح، كما تم التحفظ على طن أرز و800 كجم مكرونة بأحد محال تجارة السلع الغذائية بناحية شبرا باص بمركز ومدينة شبين الكوم مجهولة المصدر، وتم تحرير محاضر جنح بتلك الوقائع أرقام ( 12484، 16001، 12001) وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين وحمايتهم من التلاعب، جاء ذلك خلال الحملات اليومية المكثفة التى شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية  على مدار يومين متتاليين لتشديد الرقابة التموينية بدائرة المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


وأوضح المحافظ أن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون الكامل مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية تمكنت خلال تلك الحملات من تحرير (405) محضر تموينى متنوع ما بين (187) محضر مخالفات مخابز و(218) محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار، مؤكدًا مواصلة اللجان التفتيشية جهودها فى تشديد الرقابة الصارمة على المنشآت التموينية والمخابز وسلاسل السوبر ماركت ومحلات بيع الجملة والتجزئة لحماية المستهلك وضبط المخالفين.
وفى سياق متصل، أشار محافظ المنوفية إلى أنه تم ضبط (33 طن و633 كجم ) لحوم وكبدة وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى وذلك خلال حملات شنتها مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع الوحدات المحلية للمرور على المحلات العامة والمطاعم وأماكن بيع اللحوم ومنافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المحافظة خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 25 أغسطس الماضى، وتم تحرير (22) محضر بتلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.
هذا وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات التفتيشية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظًا على حقوق المواطنين  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الرقابة التموينية السوق السوداء المنوفية

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب

أعلنالمهندس محد نجيب رئيس  شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعضو المنتدب بمحافظة المنوفية، عن قطع المياه غدًا في 11 قرية موزعة على  7 مراكز، وذلك ضمن برنامج غسيل وتطهير الشبكات ومحطات المياه خلال شهر يوليو الجارى.

وأوضح نجيب، في بيان له صادر  مساء اليوم الأربعاء، أن قطع المياه سيكون غدا لمدة 4 ساعات، بداية من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا، مناشدة المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والمخابز بتوفير احتياجاتها من المياه لحين عودة الخدمة.

أماكن قطع المياه في المنوفية 

ننشر أماكم قطع المياه في المنوفية فيما يلى:-

مركز أشمون : مجريامركز الشهداء: بشتاميمركز الباجور: القرنين- فيشا الكبرىمركز بركة السبع : هورينمركز منوف: برهيممركز تلا.. كفر ربيع - صفط جداممركز بركة السبع.. هورينمركز قويسنا.. شرانيس - عرب الرمل - العجايزة

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم