شفق نيوز/ أعلنت رئاسة أركان الجيش العراقي، يوم الجمعة، أن قائد القوة البحرية اللواء البحري الركن مازن عبد الواحد كبيان، استقبل قائد سرب سفن المدمرات الثامن عشر الباكستاني العميد عتيق الرحمن مع ثلاث سفن اثنان منها حربية والثالثة كاسحة ألغام في أكبر زيارة عسكرية تشهدها البلاد.

ورافق العميد عتيق الرحمن السفير الباكستاني احمد امجد علي ، والعميد محمد وصي الدين الملحق العسكري الباكستاني في العراق ، مع (297) من ضباط ومراتب البحرية الباكستانية على متن سفينتين حربيتين من نوع زورقي صواريخ و سفينة كاسحة الغام، في مقر قيادة قاعدة ام قصر البحرية بحضور رئيس أركان قيادة القوة البحرية وقائد قاعدة ام قصر البحرية، وعدد من ضباط القيادة.

وقالت رئاسة أركان الجيش في بيان اليوم، أن هذه زيارة عسكرية تُعتبر أكبر للعراق والثانية من جانب الجيش الباكستاني حيث جرى خلالها تباحث الجانبين عن طبيعة التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البحريتين وأهمية التواصل والدعم المقدم للمؤسسة العسكرية في مجال التدريب والتسليح بما يخدم مصالح الطرفين.

ووفقا للبيان فإن هذه الزيارة شملت أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية وكان في استقبالهم رئيس الأكاديمية وقام الوفد بزيارة ميدانية إلى الاكاديمية للاطلاع بصورة مفصلة على اقسامها. وأشار البيان إلى أن الضيف أشاد بدور سلاح القوة البحرية العراقية في تأمين الحماية للمياه الاقليمية العراقية.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد الباكستاني رسالة للبحرية العراقية، يتقدم فيها بالشكر على حسن الاستقبال والضيافة حيث صرح قائد المهمة خلال فترة خدمتي في الجيش الباكستاني لمدة (31) سنة لم أرَ ولم احظَ بمثل هذا الاستقبال والترحيب والبروتوكولات المنظمة من قبل البحرية العراقية، بحسب البيان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق زيارة الجيش الباكستاني

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب

جدد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، مطالباً بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على ارتكابه جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.
وأوضح خلال كلمته بقمة رؤساء دول "منظمة شنغهاي للتعاون" التي انعقدت اليوم في كازاخستان، أن المحتل الإسرائيلي متورط في الإبادة الجماعية للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء.
أخبار متعلقة انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمالدول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب - رويترزإبادة جماعيةوأشار إلى أن محكمة العدل الدولية قد وصفت ما يقوم به المحتل الإسرائيلي في غزة بأنها إبادة جماعية.
وقال إنه يجب على المجتمع الدولي أن يكثف الجهود للوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية في غزة؛ لحماية المدنيين المحاصرين. وذكر أن باكستان تؤيد حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية على أساس حدود ما قبل 1967، وأن تكون القدس عاصمة لها.

مقالات مشابهة

  • مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • «اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد يتسلم مهام عمل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ أكبر هجوم على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد سعيد محافظ الإسكندرية الجديد