دبي-الوطن
أكد اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون التميز والريادة، أن شرطة دبي حريصة جداً على إشراك المتعاملين والاستماع إلى مقترحاتهم لتصميم وتطوير الخدمات التي تقدمها للمجتمع، وخاصة فئة الشباب، والذين توليهم القيادة الرشيدة اهتماماً بالغاً في كافة القطاعات وتأخذ بأفكارهم ورأيهم في صناعة المستقبل.


جاء ذلك خلال كلمته الترحيبية التي ألقاها في ملتقى المتعاملين الشباب الذي نظمه مجلس القيادات الشابة في شرطة دبي، في فندق “والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي”، بمشاركة وحضور أكثر من 100 من المتعاملين الشباب من مختلف الجنسيات، وأعضاء المجلس، بهدف مناقشة سبل تطوير الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمجتمع وزوار الإمارة.
مستقبل الخدمات
ورحب اللواء العبيدلي بالمشاركين في الملتقى مشيراً إلى أن شرطة دبي مرت بمراحل عديدة، دأبت خلالها على تحقيق التطلعات المستقبلية لقيادتنا الرشيدة التي جعلت رفاهية الإنسان وخدمته هدفاً لها، فسارعت شرطة دبي إلى مواكبة التطور والنمو السريع للإمارة التي أضحت إحدى أهم المدن العالمية، بسمعتها وريادتها ومكانتها المتقدمة، فطورت استراتيجيات عمل مرنة تتماشى مع التقدم المتسارع والذكي في التقنيات، وسخرت الموارد البشرية والممكنات بهدف خدمة المجتمع وتوفير الأمن والأمان له وتقديم خدمات ذكية تفوق توقعات المتعاملين، ونهجت على إشراك المجتمع في تطوير ورسم مستقبل الخدمات.
شراكة مجتمعية
من جانبها قالت المهندسة سلامة الفلاسي، رئيس مجلس القيادات الشابة بشرطة دبي: إننا اليوم في ملتقى المتعاملين الشباب الذي جاء بتوجيه من معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وبمتابعة من السادة مساعدي القائد العام، سعداء بأن المجتمع هو الشريك الدائم لنا والأهم في رسم مستقبل الخدمات وتطويرها، فبكم وبأفكاركم ومشاركتكم نطور ونحسن ونرفع من كفاءة الخدمات، وهو هدفنا من لقاء اليوم.
وتابعت الفلاسي: إن شرطة دبي حريصة كل الحرص على تقديم خدمات راقية للمتعاملين، الأمر الذي يستدعي تقديمها بجودة عالية، وبسرعة وسهولة ويسر، ما يعكس السمعة الحضارية الريادية لشرطة دبي، ودورها السباق في ضمان إسعاد المجتمع وتعزيز الأمن والأمان وجودة الحياة لمجتمع دبي والزوار، وإننا نتطلع ومن خلال لقائنا بشريحة واسعة من متعلمي شرطة دبي من فئة الشباب، من الذين كانت لهم تجارب ومعاملات وخدمات حصلوا عليها من مختلف القنوات الذكية في شرطة دبي، الخروج بأفكار ومقترحات تدعم استدامة تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع.
6 خدمات
وشهد الملتقى بعد استعراض الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمجتمع، جلسة عصف ذهني تم خلالها تقسيم المتعاملين الشباب ضمن مجموعات أشرف عليها ضباط ومتخصصون من شرطة دبي، للخروج بمقترحات وأفكار وملاحظات ليتم دراستها لإمكانية تطبيقها في إطار تطوير الخدمات بشكل دائم.
وتضمنت الجلسة عرض 6 خدمات تقدمها شرطة دبي وهي الأكثر طلباً من قبل شريحة الشباب، وتشمل بحث الحالة الجنائية، وخدمة ecrime، وخدمة المعثورات والمفقودات، وخدمات مركز الاتصال 901، وخدمة المخالفات المرورية، وخدمة تقديم بلاغ جنائي، حيث أكد المتعاملون الشباب أهميتها لفئتهم ونقلوا تجاربهم في استخدامها، وقدموا خلال الجلسة العديد من الاقتراحات والملاحظات ووجهات النظر حيال تطويرها.
وشهد الملتقى جلسة قدمتها ميرة المعلا، عضو مجلس القيادات الشابة بشرطة دبي، توضح إحصائيات المتعاملين من فئة الشباب، وتصنيف الخدمات والقنوات التي حصلوا من خلالها على الخدمة، بالإضافة إلى شرح يوضح أبرز الخدمات التي تقدمها شرطة دبي لمختلف شرائح المجتمع.
كما وعبر العديد من المشاركين في الملتقى عن شكرهم لشرطة دبي على هذه الدعوة والاهتمام والحرص على سماع صوتهم وإشراكهم في تطوير الخدمات، وأن مثل هذا الملتقى يعزز من التواصل المجتمعي مع الشرطة، مؤكدين أن ثقتهم بشرطة دبي عالية، وأن الأمن والأمان والخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمجتمع في دبي فخر لكل من يعش على هذه الأرض.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تطویر الخدمات لشرطة دبی

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ

المناطق_واس

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة “قصص QSAS”، التي ستعمل على تطوير تجارب تفاعلية، تعتمد تكنولوجيا متقدمة لسرد قصصٍ مستوحاة من ثقافة وتاريخ المملكة والتراث الإسلامي.

 

أخبار قد تهمك “بلومبرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يعتزم زيادة حصته في “سيلفريدجز” إلى 50% 21 يوليو 2024 - 10:58 صباحًا صندوق الاستثمارات العامة يعين “الأهلي كابيتال” و”مورغان ستانلي” و “جي بي مورغان” لإدارة اكتتاب “نوبكو” 15 يوليو 2024 - 7:38 مساءً

 

وستتخصص شركة ” قصص ” في تطوير وامتلاك وتشغيل معارض تفاعلية عالمية المستوى في مختلف أنحاء المملكة، بما سيسهم في إثراء الطلب المتزايد على التجارب الثقافية النوعية، والمقدمة للزوار من حجاج ومعتمرين وسيّاح.

 

 

وستعمل “قَصص” على تقديم مختلف أنواع المعارض التفاعلية، بينها معارض رئيسة وأخرى جوّالة، لتوفير تجارب تخاطب جميع حواس الزائر، ما سيعزز قطاعي الثقافة والسياحة في المملكة. وستسهم الشركة في توطين المعرفة والتكنولوجيا الخاصة بصناعة المحتوى وتجسيدها، بما يسهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص ودعم مكانة المملكة في هذا القطاع السريع النمو على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

 

وستهدف الشركة لإثراء تجارب الزوار، خاصة المهتمين بالمحتوى الثقافي، عبر إبراز محطّات تاريخية مهمّة وشخصيات مُلهمة من المملكة والعالم، وستنطلق الشركة محلياً بإقامة معارض تسرد قصصاً مستلهمة من التاريخ الإسلامي وتراث المملكة الأصيل، وستتوسع الشركة لاحقاً إلى الأسواق العالمية مع تنويع مصادر السرد القصصي.

 

 

ويتماشى تأسيس الشركة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز تطوّر القطاع الخاص المحلي، من خلال الشراكات في مجالات عديدة كالبناء والتشييد وإدارة الفعاليات والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن تسهم الشركة في استحداث أكثر من 11 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

 

 

وأوضح مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة والتعليم في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة مشاري الإبراهيم، أن قطاع السياحة والترفيه يعد من القطاعات المحلية الإستراتيجية بالنسبة للصندوق، مشيراً إلى التركيز على إثراء تجربة السياحة والترفيه .

 

 

وأكد الإبراهيم أن شركة ” قَصص ” ستسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية جاذبة أصيلة بما تقدمه من السرد القصصي المستلهم من التاريخ والثقافة والتراث، كما ستستثمر الشركة في الكفاءات المحلية لبناء نشاط اقتصادي جديد يركز على تقديم التجارب التفاعلية التي تشهد أنشطتها نمواً عالمياً كبيراً.

 

 

وستتكامل شركة “قَصص” مع استثمارات أخرى للصندوق في قطاع السياحة والترفيه بما في ذلك شركة “الدرعية”، أحد المشاريع الكبرى للصندوق، إلى جانب شركة “دان” المتخصصة في السياحة الريفية والبيئية، كما يتماشى إطلاق الشركة مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030، والإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تسعى لجذب 150 مليون زائر سنوياً بحلول 2030 وإثراء تجاربهم الإثرائية.

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية