أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية، عارف الساعدي وفاة الشاعر كريم العراقي، فجر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ68 عامًا، وهو ما سبب حزنا شديدا لكثير من محبيه؛ لذا يمكن توضيح من هو الشاعر كريم العراقي، وأهم دواوينه الشعرية.

من هو الشاعر كريم العراقي؟

ووفقًا لِما ورد في موقع «سكاي نيوز» العربية، وذكرته وسائل إعلام عراقية، فإن الشاعر كريم العراقي وُلد في عام 1955 بمنطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، وحصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد، وأصبح معلمًا في مدارس بغداد لعدة سنوات، ثم عمل بعدها مشرفًا متخصصًا في كتابة الأوبريت المدرسي.

. ولمعرفة مزيدًا من التفاصيل اضغط هنـــــــــــا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاعر كريم العراقي وفاة الشاعر كريم العراقي كريم العراقي الشاعر کریم العراقی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه

استنكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها النائب تقي ناصر الوائلي، على ما أفاد مراسل "الحرة".

وتعرض الوائلي، السبت، إلى محاولة اغتيال من قبل "مسلحين مجهولين"، حيث شنوا هجوما على منزله في منطقة الدولعي شمال العاصمة بغداد.

وأعلنت كتلة "إشراقة كانون" النيابية، والتي ينتمي إليها الوائلي في بيان عبر "فيسبوك"، أن "مجموعة خارجة عن القانون استخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للهجوم على النائب وعائلته"، ولم يسفر ذلك عن ضحايا بالأرواح رغم الأضرار المادية.

بيان تعرض النائب عن إشراقة كانون تقي ناصر الوائلي وأسرته الكريمة هذا اليوم إلى اعتداء ارهابي مسلح على منزله في منطقة...

Posted by ‎اشراقة كانون‎ on Saturday, July 6, 2024

وطالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان تلقاه مراسل "الحرة"، الأجهزة الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد بالتحرك العاجل للكشف عن ملابسات حادثة الاستهداف واعتقال المجموعة الخارجة عن القانون والمنفذة لهذه العملية وتقديمها للقضاء العادل.

ودعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، الجهات ذات العلاقة إلى عدم التهاون مع هكذا جرائم التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في بغداد والمحافظات كافة، ووضع خطة استباقية للقبض على العصابات الإجرامية وتنشيط الجانب الاستخباري لمنع أي اعتداء مهدد لأمن البلد والمواطنين.

وشهد العراق استقرارا أمنيا نسبيا في السنوات القليلة الماضية بعد الفوضى التي أعقبت حرب 2003 وما تلاها من صراع طائفي دموي على مدى سنوات.

وتتطلع بغداد الآن، حسب وكالة رويترز، إلى انسحاب التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي ساعد في هزيمة تنظيم داعش، واقتصار دوره في العراق على تقديم المشورة، قائلة إن قوات الأمن المحلية يمكنها مواجهة التهديدات بنفسها.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. كشف حجم بيع الدولار بشكل يومي في السوق الموازي بالعراق- عاجل
  • العزاء في بغداد.. كندة علوش تعلن عن وفاة عمتها
  • بغداد تستضيف مباراة الذهاب النهائية لدوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • الدراجي ضيف على مركز افرست للإعلام في بغداد .. و حديث عن الصحافة و الشعر
  • المصري البورسعيدي يجدد عقد كريم العراقي لثلاثة مواسم
  • المصري يجدد تعاقده مع نجمه كريم العراقي
  • المصري يجدد عقد كريم العراقي لمدة 3 مواسم
  • كريم العراقي أفضل لاعب في مباراة المصري وبلدية المحلة
  • البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا