دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مباراتان في «تمهيدي» كأس نائب رئيس الدولة للسلة «الإمبراطور» يرسخ الانطلاقة المثالية بالأرقام المتميزة


شهدت دورة مجلس دبي الرياضي الصيفية التنشيطية للألعاب الجماعية نجاحاً كبيراً، في ختام المنافسات التي شاركت فيها أندية دبي الأربعة وهي شباب الأهلي، والنصر، والوصل، وحتا ضمن فئتي الشباب والناشئين، وتضمنت ثلاث ألعاب جماعية هي الكرة الطائرة وكرة السلة، وكرة اليد.


وفي الكرة الطائرة، فاز شباب الأهلي بالمركز الأول في فئة الشباب، والنصر بالمركز الأول في فئة الناشئين، وفي السلة فاز الوصل بالمركز الأول في فئتي الشباب والناشئين، وفي كرة اليد فاز الوصل بالمركز الأول في فئتي الشباب والناشئين.
وأقيمت منافسات بطولة كرة السلة في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر الرياضي، بينما أقيمت بطولة كرة اليد في صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل الرياضي، فيما أقيمت بطولة الكرة الطائرة في صالة الشيخ مكتوم بن محمد بنادي شباب الأهلي بالنهدة.
وينظم مجلس دبي الرياضي «الدورة الصيفية التنشيطية للألعاب الجماعية» سنوياً، انطلاقاً من خطته الاستراتيجية الساعية لتطوير قطاع الناشئين، وتحضير فرق الأندية للمسابقات الرسمية، من خلال منح الفرصة للاعبين من فئة الشباب والناشئين للمشاركة في أكبر عدد من المباريات الخاصة بهم، لزيادة الاحتكاك بين مختلف المستويات المهارية، بما يكسبهم خبرة أكثر، وتعد الدورة إعداداً مبكراً لفرق ولاعبي أندية دبي بالشكل الملائم، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، بما يساعدها على تحقيق أهدافهم، للوصول إلى منصات التتويج في الموسم الرياضي.
وتأتي الدورة تنفيذاً لتوصيات الملتقيات السنوية للألعاب الجماعية التي ينظمها المجلس، في الجانب المتعلق بتطوير المستوى الفني للاعبين، وتقديم الدعم الشامل للرياضيين الموهوبين واستثمار فترة الاستراحة في الإجازة الصيفية.
ويولي مجلس دبي الرياضي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والناشئين، تأكيداً على أهمية الدور الذي تلعبه فرق المراحل السنية بأندية دبي ،كونها الرافد الأول للفرق الأولى بالأندية، وتعد أساسًا لنجاحها وتفوقها في المسابقات الرسمية.
ويحرص المجلس على تحقيق الأجهزة الفنية بأندية دبي أكبر استفادة من الدورة، حيث تتيح الدورة للأجهزة الفنية تجربة اللاعبين، من أجل التعرف على مستوياتهم وإيجاد مواضع التحسين، وتحقيق الانسجام اللازم بين اللاعبين خلال مباريات الدورة، قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مجلس دبي الرياضي شباب الأهلي النصر الوصل حتا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلي مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة إلي أنه تحت رعاية وزير الشباب والريضة ومحافظ الشرقية، قامت المديرية بالتنسيق مع  الجامعة الروسية بمصر بتنظيم قافلة طبية علاجية وذلك بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات 'القلب، الباطنة، الأوعية دموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد'وصرف الأدوية بالمجان حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض والأوبئة.

مقالات مشابهة

  • "الصافنات" تفوز بالمركز الأول على مضمار بمبادور الفرنسي
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • أحمد عفيفي :لو لي القرار في الهلال والنصر و الأهلي و الاتحاد لن أتعاقد مع دي بروين ..فيديو