استشهد شاب وأصيب 3 آخرون بجروح، ودُمر منزل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بلدة عقابا شمال طوباس (شمال الضفة الغربية)، في حين فشلت القوات الإسرائيلية في اعتقال أحد المطاردين.

وأعلنت وزارة الصحة الجمعة، استشهاد عبدالرحيم فايز غنام (36 عاماً) إثر إصابته بعيار ناري في رأسه، أطلقته تجاهه قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة عقابا في طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الرأس، وصفت حالة أحدهما (غنام) بالخطرة، استشهد لاحقا، والآخر ما بين المتوسطة والخطرة.

كما أصيب شابان آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما في البطن، والآخر بالرأس، ووصفت إصابتهما بالمستقرة، بعد إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمعدني بكثافة.

وأكدت المصادر، أن قوات الاحتلال انسحبت من البلدة بعد ساعات من اقتحامها وحصار منزل المواطن عبد الرازق أبوعرة، وفشلها في اعتقال المطارد القسامي أحمد أبوعرة الذي كان محاصرًا داخله، وفق فضائية "الأقصى".

واندلعت اشتباكات ضارية محيط المنزل الذي قصفته قوات الاحتلال بعدة قذائف "أنيرجا"، وتسببت بإلحاق دمار كبير به.

اقرأ أيضاً

شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي بعد مزاعم إطلاق نار

وتصدى مقاومون منهم أعضاء في كتائب "القسام"، لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وحصار المنزل.

ونشرت كتائب القسام، مجموعة الشهيد أحمد أبوالسياح، فيديو لعبوات استخدمتها في التصدي لقوات الاحتلال في طوباس.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد وليد أبوعرة ووالده ووالدته وشقيقته من وسط بلدة عقابا، خلال الاقتحام المتواصل للبلدة، ولاحقًا أفرجت عنهم وأبقت على محمد أسيرًا.

وأفاد نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا عبدالرازق قاسم محمد أبوعرة (51 عامًا)، ونجله بكر (30 عامًا)، خلال عمليته في عقابا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى طوباس التركي الحكومي وانتشرت بشكل مكثف في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقم الإسعاف في المنطقة، ومنعت الطواقم في البداية من نقل الإصابات، كما تعرضت مركبة إسعاف لإصابة مباشرة برصاص الاحتلال.

ومنذ بداية العام، استشهد 232 مواطنًا، منهم 45 طفلا، و8 مسنين، و11 من الإناث، في اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً

شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي شمالي نابلس.. واعتقال صديقه المصاب

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الضفة فلسطين إسرائيل شهيد إصابات اعتقالات الاحتلال ا

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، الموافق 23 يونيو 2024، أن حزب الله اللبناني حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في 3 مواقع بمستوطنات الجليل شمال إسرائيل، وذلك بعدما استهدفتهم بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأفاد وسائل إعلامية عبرية، بنشوب عدة حرائق في شمال شرق صفد بالجليل الأعلى، ومستوطنة إيليت هشاحر ومدينة كرمئيل، وذلك عقب انفجار الطائرة المسيرة، كاشفة عن وقوع إصابات جراء هذا الانفجار.

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني: «نفذنا هجومًا جويًا بسرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على مقر قيادة إسرائيلي تابع للفرقة 91 في إيليت هشاحر شمال شرق صفد»، لافتًا أنه استهدف أماكن تمركز ضباط وجنود مقر القيادة الإسرائيلي، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضاً«عيد الجلاء».. لماذا رحل الاحتلال البريطاني وظل وكلاؤه في مصر؟

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء

مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • إصابة شاب خلال اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • إعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود
  • اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق القدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يصيب فلسطينيا برصاص شمال طولكرم