تتوالى فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، يقام حفلين مساء الجمعة الاول من سبتمبر على مسرح المحكى .

 

ففى الثامنة مساء تقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها حفلا يتضمن بانوراما من الالحان العربية والغربية التى اعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا منها شط اسكندرية ، اكدب عليك ، انت عمرى ، الدنيا ريشة فى هوا ، اشكى لمين ، بتونس بيك ، ديسباسيتو ، الحلوة دى ، حارة السقايين ، البخيل وانا وسواح .


  
وفى العاشرة مساء يحل الفنان الأردنى عزيز مرقة وفرقته ضيفا على الفعاليات لاول مرة ليتغنى بمجموعة من أعماله التي حققت جماهيرية كبيرة بين الشباب والجيل الجديد منها ما في منك ، مجننانى ، مين قلك ، بنت الناس ، بحبك للسما ، بنت قوية ، ضلك ابكى ، يا باى وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء دار الاوبرا الأوبرا دار الأوبرا المصرية مسرح المحكى نسمة عبد العزيز عزيز مرقة

إقرأ أيضاً:

فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART

 

تعرض قناة أفلام١ ART الليلة في تمام الساعة التاسعة مساء حصريا ولأول مرة الفيلم التونسي "وراء الجبل" تأليف وإخراج محمد بن عطية، بطولة مجد مستورة، سامر بشارات، وليد بوشيوة، وسلمى الزغيدي وحلمي الدريدي.

أحداث فيلم “ وراء جبل ”

تدور أحداث الفيلم حول رحلة رفيق الذي خرج للتو من السجن بعدما قضى ٤ سنوات، ولا توجد أمامه سوى خطة واحدة، وهي أن يصطحب ابنه في رحلة إلى ما وراء الجبال حتى يريه اكتشافه المذهل.

جدير بالذكر أن الفيلم شاركت قنوات ART  في إنتاجه، شارك في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والعربية، منها مهرجان فينيسيا، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومهرجان لندن السينمائي، وفاز بجائزة بجائزة الصحافة في مهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في حين فاز بطل الفيلم مجد مستورة بجائزة أفضل ممثل.

وراء جبل وراء جبل 

الفيلم يعاد عرضه غدا الجمعة الساعة ٢:٣٠ ظهرا، ويوم السبت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة باليورو
  • الليلة.. نهائي مبكر بين البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو2024
  • موعد مباراة البرتغال وفرنسا الليلة في ربع نهائي اليورو
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل كاملة لـ مسرحية السندباد
  • فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART
  • بوسي وعزيز مرقة يطرحان أغنية "انت النجم" لحملة "طلبات"
  • بوسي وعزيز مرقة يطرحان أغنية "أنت النجم".. تفاصيل
  • الأهلي يُنهي استعداداته الليلة لملاقاة الداخلية بالدوري
  • الليلة.. حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي «في المساء مع قصواء» على CBC