الوطن:
2024-06-27@09:43:57 GMT

«الأوقاف» تنشر خطب شهر سبتمبر 2023.. اعرفها

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

«الأوقاف» تنشر خطب شهر سبتمبر 2023.. اعرفها

مع بداية الشهر الجديد، يحرص العديد من المسلمين على معرفة خطب شهر سبتمبر 2023، وهو ما أعلنته وزارة الأوقاف المصرية عبر موقعها الرسمي، وتتمحور خطب الجمعة لهذا الشهر حول النبي عليه الصلاة والسلام، صفاته وكيفية تعامله في بعض المواقف وغيره. 

خطب شهر سبتمبر 2023

وتتناول خطبة الجمعة الأولى من خطب شهر سبتمبر 2023 جاءت تحت عنوان «النبي صلى الله عليه وسلم كما تحدث عن نفسه»، وتناولت الخطبة الحديث عن الصفات التي اتسم بها النبي، كما تطرق الخطبة إلى فضل أن يتسم العبد بصفات النبي وأن يتبع نهجه في التعامل مع الأمور الحياتية.

 

أما عن الجمعة الثانية من الشهر الجاري، والتي توافق 8 سبتمبر، فوفقا خطب شهر سبتمبر 2023، تأتي تحت عنوان «حال النبي صلى الله عليه وسلم مع ربه»، ومن الأمور التي تعمل خطبة ثاني جمعة من سبتمبر هي تعامله صلى الله عليه وسلم مع قداء ربه. 

خطب شهر سبتمبر 2023 لوزارة الأوقاف 

وفي الجمعة الثالثة والتي توافق 15 سبتمبر الجاري، يتم الحديث عن سلوك النبي صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته ومن حوله، حيث جاءت خطبة الجمعة الثالثة في خطب شهر سبتمبر 2023، تحت عنوان «حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أهله». 

أما عن خطبة الجمعة 22 سبتمبر لوزراة الأوقاف، فجاءت تحت عنوان «حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه»، ومن خطب شهر سبتمبر 2023 وفي الجمعة الأخيرة من الشهر الجاري والتي توافق 29 سبتمبر، جاءت تحت عنوان «مظاهر رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بأمته»، وتوضح تلك الخطبة ملامح الرحمة التي كان يتعامل بها النبي صلى الله عليه وسلم مع من حوله وأهله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف خطبة يوم الجمعة تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة بائع خضار لاتهامه بقتل شخص لسرقته فى شبين القناطر لـ سبتمبر المقبل

أصدرت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، وشريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بتأجيل محاكمة بائع خضار لاتهامه بقتل شخص لسرقة مركبة "تروسيكل" في شبين القناطر لجلسة اليوم الثانى من دور سبتمبر المقبل للمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۱۱۵۷۸ لسنة ۲۰۲۳ جنايات مركز شبين القناطر والمقيدة برقم ٣٤٥٥ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال بنه، أن المتهم أ. ب س"، لأنه في يوم ۲۸ / ۳ / ۲۰۲۳، . قتل المجنى عليه " أحمد السيد محمد حسانين الرفاعي" - عمداً بأن استدرجه حيلة بالمركبة قيادة المجني عليه بزعم توصيله لوجهته وحال استقلاله رفقته وما أن وصل به المكان قصي حتى طلب منه التوقف والتخلي عن الدراجة الآلية خاصته الا أن المجني عليه رفض وأبي فأشهر في مواجهته سلاح أبيض "سكين" وعاجله بعدة طعنات بأماكن متفرقه بجسده، فأحدث به إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت بحياته، وقد اقترنت بجناية القتل جنايتين، الأولى تقدمتها والثانية تلتها هي

أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر خطف بالتحايل المجني عليه سالف الذكر، بأن استقل رفقته دراجته الآلية بزعم توصيله لوجهته لاحضار بعض المتطلبات متوجها به إلى مكان قصي فباعد بينه وبين ذويه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

سرق الدراجة الآلية "تروسيكل" المبين وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه " أحمد السيد محمد حسانين الرفاعي" وكان ذلك بالطريق العام حال حمله سلاح أبيض ظاهر "سكين"، بأنه وعلى اثر ارتكابهم الجريمتين المار بيانهما وما أن ظفر بالمجني عليه حتى أشهر في وجهه السكين احرازه وانهال عليه ضرباً، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أن المتهم، أحرز بغير ترخيص سلاحا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما حرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة
  • التعليم العالي تنشر حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: من يغش ويحتكر السلع.. ملعون
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446
  • تأجيل محاكمة بائع خضار لاتهامه بقتل شخص لسرقته فى شبين القناطر لـ سبتمبر المقبل
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة