عقدت  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لقاءً موسعًا مع مشايخ القبائل والعواقل والقيادات الطبيعية في قاعة الاجتماعات في مدينة الشيخ زويد، في حضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، أعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.


وأكدت الوزيرة ،في بداية اللقاء علي اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء من خلال حزمة من المشروعات للتمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والاسرية.

 

حفر 22 بئر مياه:


وأشار اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، علي قيام وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم حزمة من المشروعات في شمال سيناء منها تمويل حفر 22 بئرمياه بقري الشيخ زويد وانشاء محطات تحلية المياه وإعادة تأهيل المنازل ورفع كفاءتها.
ووجه سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، الشكر  لرئيس الجمهورية علي الدعم المتواصل لشمال سيناء وخاصة مدينة الشيخ زويد.

 كما وجه الشكر لرئيس الوزراء ولكل الوزارات علي الزيارات المتكررة وإقامة مشروعات بشمال سيناء، بجانب توجيه الشكر للقوات المسلحة والشرطة علي تطهير سيناء من الإرهاب، مؤكدًا أن لوزارة التضامن الاجتماعي دور بارز في قري شمال سيناء من خلال حفر الابار وإعادة تأهيل المنازل ومشروعات الرعاية الاجتماعية.

تنفيذ حزمة من مشروعات التمكين الاقتصادي في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشايخ القبائل وزيرة التضامن سيناء التضامن الاجتماعی شمال سیناء الشیخ زوید سیناء من

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ضم 70 ألف أسرة جديدة لتستفيد من الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه سنويًا، موضحة أنّ البرنامج حقق العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية، خاصة في خفض نسبة التسرب من التعليم.

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

وأكدت «القباج»، في تقرير لها، أنّ برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يغطي العديد من المحافظات، ويصرف شهريًا من مكاتب البريد أو منافذ الصراف الآلي المنتشرة بجميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع، أو من مقرات البنوك وفروعها.

واشتمل التقرير الأسبوعي، على استقبال غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، وقيامها في جولة تفقدية لزيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان، وتلتقي مع 150 من المتعافين من التعاطي.

كما تضمن التقرير الأسبوعي، عرض الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي في تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول «اقتصاد الرعاية» بالمغرب.

واجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعي مع منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس وبنك الطعام ومعمل عبد اللطيف جميل، لمناقشة بحوث التوسع في التحاق الأطفال تحت 4 سنوات بالحضانات وزيادة عدد الحضانات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • وزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه