1/9/2023مقاطع حول هذه القصةفنانة تشكيلية تحوّل جدران شوارع مدينة دهب للوحات فنيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23إرث الاستعمار.. 8 انقلابات في 6 دول أفريقية خلال 3 سنواتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 01 seconds 04:01انقلابيو النيجر يسحبون الحصانة الدبلوماسية للسفير الفرنسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21أميركا.

. استمرار عملية الإغاثة للمحاصرين بسبب الفيضانات بفلوريداplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 19 seconds 02:19انقلاب الغابون.. ما الخيارات المطروحة لتجنب السيناريو الأسوأ؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18بين إسرائيل ولبنان.. تعرف على قوات يونيفيل الأممية وطبيعة عملهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36مقتل جندي إسرائيلي في عملية دهس فلسطينية.. ما التفاصيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معناوظائف شاغرةترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitter-whiteyoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نشطاء غاضبون من عرض قطع أثرية سودانية للبيع على إيباي

وأعربت منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو) عن قلقها البالغ من تقارير عن احتمال نهب وإتلاف عديد من المتاحف السودانية على أيدي الجماعات المسلحة، ودعت إلى حماية تراث السودان من الدمار والاتجار غير المشروع.

وبعد هذا الحديث بفترة قصيرة، كشف تقرير لصحيفة تايمز البريطانية عن وجود إعلانات بيع على موقع "إيباي" لآثار سودانية -بعد تهريبها من البلد- باعتبارها آثارا مصرية.

ومن بين المعروضات للبيع تماثيل وأوان ذهبية وفخار، يعتقد أنها نهبت من المتحف الوطني في الخرطوم الموجود في منطقة سيطرة قوات الدعم السريع، وقد نفت الأخيرة تورطها في النهب.

وعرض أحد الإعلانات جبّة أحد جنود الثورة المهدية مقابل 200 دولار، رغم أنها قطعة لا تقدر بثمن.

وتواصلت صحيفة تايمز مع موقع إيباي، الذي قام بحذف الإعلانات، ورد بالقول إنه "يتبع سياسة صارمة في منع بيع القطع غير الموثوقة"، مضيفا أن موقع "إيباي يتعامل مع الإنتربول لضمان بيع آمن على الإنترنت لمنع التجارة غير المشروعة".

وعلق نشطاء سودانيون على هذا الأمر بكثير من الانتقاد، إذ قال أحمد يوسف: "هذا الفعل يدمر جزءا من التاريخ الإنساني، ويعكس استغلال الفوضى لتحقيق مكاسب مادية على حساب الأجيال القادمة، وبيعها خلال الحرب يمثل استنزافا للتراث الثقافي وتدميرا لهوية البلاد التاريخية".

أما ريان عبد الوهاب، فقال: "هم سرقوا بيوتنا الما فيها (التي ما فيها) حاجات قيمة، وعايزهم ما يسرقون الآثار الي (التي) بملايين الدولارات". في حين قالت سلمى بن حسين: "طيب ما دام سرقوها وباعوها، على الأقل يبيعونها بسعر عال شوية. اسمها آثاااار يعني قطعا غالية.. حرامي وغبي".

وفي الأخير، قال سليم: "المفروض الهيئة المسؤولة عن الآثار في السودان تطلب دعما من اليونيسكو وغيرها من المنظمات الدولية لاسترجاع الآثار المسروقة وحماية بقية الآثار".

وحذر علماء الآثار من أن جزيرة مروي أيضا مهددة بسرقة آثارها، وهي جزيرة أثرية بين نهر النيل ونهر عطبرة مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

18/9/2024المزيد من نفس البرنامجإسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06دعوة مغربية لهجرة جماعية إلى سبتة.. ما قصتها وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30نشطاء: "طوفان الأقصى" جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07غضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08كيف تفاعلت المنصات العربية مع سقوط مروحية إسرائيلية في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف عسقلان وغلاف غزة
  • نشطاء غاضبون من عرض قطع أثرية سودانية للبيع على إيباي
  • كيف حصل الحداد بفصاحته على خاتم الأمير سعيد بن المظفر؟
  • ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن
  • ما تداعيات إطاحة نتنياهو المحتملة بغالانت على مجريات الحرب؟
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • تداعيات الضربة الصاروخية الحوثية لإسرائيل
  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمون
  • الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جباليا