أخبار ليبيا 24

تتجه أسعار النفط إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين حيث ارتفعت للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الجمعة، بسبب تشديد الإمدادات وتوقعات بأن مجموعة أوبك + لمنتجي النفط ستمدد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 83.84 دولارا للبرميل، في حين زاد خام برنت 26 سنتا، أو 0.

3 بالمئة أيضا، إلى 87.09 دولارا للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 5 بالمئة خلال الأسبوع، في حين ارتفع برنت حوالي 3 بالمئة.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، الخميس، إن روسيا، وهي ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، اتفقت أيضًا مع شركاء أوبك+ على خفض صادرات النفط.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع بمقدار 10.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفضت مخزونات النفط الخام التجارية بمقدار 34 مليون برميل منذ منتصف يوليو.

وغالبا ما يتعامل التجار والمستثمرون مع التغيرات في المخزونات الأمريكية، كبديل للتغيرات في توازن الإنتاج والاستهلاك العالمي، ويمكن أن ترتفع الأسعار الفورية والفروق السعرية، إذا كان هناك استنفاد مستمر للمخزونات.

كما ساعد ضعف الدولار الأمريكي، والذي يبدو أنه ينهي سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع، الأسعار أيضًا. ويضغط ارتفاع الدولار على الطلب على النفط من خلال جعل السلعة أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وساهم مسح يظهر عودة نشاط المصانع الصينية إلى التوسع وتحركات بكين لدعم سوق الإسكان المتعثر في الصين في تعزيز أسعار النفط اليوم الجمعة، إذ يأمل المتعاملون أن يحفز ذلك الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

الوسوم#طاقة أسعار النفط

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: طاقة أسعار النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس على خلفية تراجع مخزونات البنزين وهبوط مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأميركية عمليات المعالجة، بما يعكس قوة الطلب.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 85.43 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 82.47 دولار للبرميل.
وتترقب الأسواق بيانات تضخم أميركية من المقرر صدورها هذا الأسبوع وتتضمن مؤشر أسعار المستهلكين اليوم الخميس وتقرير مؤشر أسعار المنتجين غداً الجمعة.

أخبار ذات صلة النفط ينتعش وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أحداث ضخمة وفعاليات باذخة.. تفاصيل «أغلى حفل زفاف» على الإطلاق
  • انتهاء سلسلة مكاسب أسبوعية للنفط
  • ارتفاع أسعار النفط اليوم
  • الأسهم الأوروبية تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • أسرار تهريب نفط كردستان.. هل أصبحت إيران ثاني أكبر مصدّر في أوبك باستخدامه؟
  • أسعار النفط ترتفع بعد تباطؤ التضخم بأميركا
  • أسهم "وول ستريت" تهبط بقوة متأثرة بتراجع الشركات الكبرى
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي
  • أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • لعنة النفط ومحنة العيش بدولارين في اليوم!