موقع 24:
2024-09-16@22:57:59 GMT

صاروخ روسي يصيب منشأة خاصة وسط أوكرانيا

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

صاروخ روسي يصيب منشأة خاصة وسط أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية قصفت منشأة خاصة بصاروخ كروز طويل المدى أثناء الليل، وذلك في وسط منطقة فينيتسيا بأوكرانيا.

There is no force that can destroy our freedom and independence. Ukraine continues to fight. Our warriors continue to fight. Step by step, we are bringing victory closer.



The 80th separate airborne assault brigade, thank you for your results in the Mykolaiv, Izyum, Kupyansk,… pic.twitter.com/oM46eg5KRq

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 31, 2023

وقال حاكم المنطقة سيرغي بورزوف إن القصف ألحق أضراراً بالمنشأة وتسبب في إصابة عدد غير محدد من الأشخاص.

وكتب على تيليغرام "للأسف، سقط ضحايا، يتم تقديم كل المساعدة اللازمة لهم".

ونقل حاكم المنطقة على تيليغرام عن قوات كييف الجوية قولها إنها أسقطت واحداً من أصل صاروخين كروز أطلقتهما روسيا في الهجوم.

وأسقطت القوات الصاروخ فوق منطقة كيروفوهراد بوسط البلاد.

وتشن روسيا، التي بدأت غزواً شاملاً لأوكرانيا في فبراير(شباط) 2022، ضربات جوية متكررة على المناطق الأوكرانية بعيداً عن خطوط المواجهة.

من جانب آخر تجري قوات بقيادة روسية تدريبات عسكرية مشتركة في بيلاروس، بالقرب من الحدود مع بولندا، بعد أسابيع من تحذير الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وارسو من أنه سيتعامل مع أي "اعتداء" ضد منسك على إنه هجوم على بلاده.

وتبدأ منظمة "معاهدة الأمن الجماعي" وهي تحالف يضم 6 دول سوفيتية سابقة التدريبات، اليوم الجمعة، وتستمر حتى السادس من سبتمبر(أيلول) حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الجمعة.

وتستضيف بيلاروس المناورات الحربية، والتي تشمل أنشطة في منطقتي "بريست" و"جرودنو" ، المتاخمتين لبولندا، ومن المقرر أن يشارك فيها حوالي 2500 جندي، حسب وكالة أنباء بيلاروس "بيلتا".

ونقلت الوكالة عن الجنرال رئيس هيئة الأركان المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي أناتولي سيدوروف، قوله إن أحد الأهداف الرئيسية للمناورات هو ممارسة استخدام الطائرات بدون طيار واختبار قدرات الدفاع الجوي لمواجهتها. وتتضمن التدريبات أيضاً كيفية الرد على التلوث الكيميائي والإشعاعي.

أوكرانيا تهاجم الجيش الروسي في كورسك بالمسيرات https://t.co/aLPp3jABPI

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية

الجديد برس:

قال الكاتب الروسي ايلينا جيناديفنا، إن امتلاك اليمن صاروخ فرط صوتي قد يجعل حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرين على التنبؤ بالأحداث وفاقدين للسيطرة عليها، وهو ما يصطلح عليه بـ مصطلح”البجعة السوداء”.

ولفت الكاتب إلى أهمية النظر إلى استهداف إسرائيل بصاروخ فرط صوتي وفشل الإسرائيليين في اعتراضه، بشكل أوسع، وخارج إطار الحرب الحالية فامتلاك الدول التي يصنفها الغرب كـ”منبوذة” أسلحة قادرة على ضرب أهداف في دول “العالم الأول” دون عوائق سيعيد تشكيل المعادلة الدبلوماسية الدولية بالكامل.

ويضيف الكاتب: يختلف الوضع عندما تتمكن الولايات المتحدة وحلفاؤها من استخدام القوة بحرية في أي نقطة من العالم، لتغطية إخفاقاتهم الدبلوماسية دون الخوف من رد. ولكن يصبح الوضع مختلفًا تمامًا إذا كان لـ”المنبوذين” القدرة، ولو نظرياً، على الرد بقوة على خصومهم الغربيين.

وبحسب الكاتب فإن الصاروخ اليمني قد لا يكون نهاية للهيمنة العسكرية غير المسبوقة لإسرائيل فحسب، بل للغرب عمومًا. وسيُضطر الجميع إلى العودة للغة الدبلوماسية التي يبدو أن معظمهم قد نسوها لعدم الحاجة إليها. أو انتظار نهاية العالم.

مقالات مشابهة

  • كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • تقدم روسي شرق أوكرانيا وكييف تترقب قرارا حاسما للحلفاء
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 7 سفن حربية مسلحة بـ 48 صاروخ "كروز"
  • احتجاجات في كندا والمخرجة ترد.. فيلم روسي يثير غضب أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود