أعلنت إدارة الانتخابات في سنغافورة اليوم الجمعة أن نحو 74 في المائة من إجمالي عدد الناخبين المؤهلين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس التاسع للبلاد، وذلك حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم.
وأضافت إدارة الانتخابات - حسبما ذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بلغ مليونين 4961 مواطنا، مشيرة إلى أن عملية التصويت تسير بسلاسة في مراكز الاقتراع البالغ عددها 1264 مركزا.


وأشار الراديو إلى أنه من المتوقع أن يدلي أكثر من 2.7 مليون مواطن بأصواتهم في هذه الانتخابات.. موضحا أن مراكز الاقتراع ستظل مفتوحة حتى الساعة الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وبعد ذلك ستبدأ عملية فرز الأصوات.
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية السنغافورية ثلاثة مرشحون وهم "نج كوك سونج" كبير مسئولي الاستثمار السابق لدى صندوق الثروة السيادية في سنغافورة "جي.آي.سي"، والوزير الأول السابق "ثارمان شانموجاراتنام"، و"تان كين ليان" الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إن.تو.يو.سي إنكم".
يشار إلى أن رئيسة سنغافورة "حليمة يعقوب" كانت قد أعلنت في شهر مايو الماضي عزمها عدم الترشح لولاية ثانية.. وحليمة البالغة من العمر 68 عاما هي ثامن رئيسة للبلاد وأول سيدة تتولي المنصب في سنغافورة، وتنتهي ولايتها، التي تبلغ ست سنوات، في 13 سبتمبر الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سنغافورة الانتخابات في سنغافورة

إقرأ أيضاً:

سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة

منذ الأداء الكارثي لجو بايدن في المناظرة الرئاسية الأولى على شبكة سي إن إن، ظهر اسم «جافين نيوسوم» حاكم ولاية كاليفورنيا في كل قائمة تقريبًا لخلفائه المحتملين، وذلك بالرغم من بقاء أربعة أشهر فقط  على الانتخابات الرئاسية، حيث أصبحت احتمالات تنحي الرئيس الآن بعيدة للغاية إلا أن ذلك لم يوقف التكهنات.

تضاعفت احتمالات الرهان السياسي عبر الإنترنت أن نيوسوم سيكون مرشح الديموقراطيين

وبحسب صحيفة «الجارديان» فقد تضاعفت احتمالات الرهان السياسي عبر الإنترنت على أن جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا، سينتهي به الأمر في صدارة الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وبحسب الصحيفة فإن نيوسوم كان شغوف بالتقاط الصور ومتابعته المستمرة لمواقع الأخبار على الشبكات الاجتماعية وأن ذلك كان سبباً في تأجيج التكهنات حول طموحاته الرئاسية.

قالت إميلي هوفن، كاتبة عمود الرأي في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل ومراسلة السياسة التي تابعت مسيرة نيوسوم عن كثب: «أعتقد أنه كان من الواضح أنه كان ينتظر دوره لبعض الوقت، لكنني أعتقد أن هناك الآن فرصة أكبر بكثير له من أي وقت مضى».

بدأ مؤخرًا في التخلي عن مواقفة السياسية لنداء الناخبين المتأرجحين

في الأشهر الأخيرة، بدا أن نيوسوم يتخلى عن بعض مواقفه السياسية والانحياز أحيانًا إلى الجمهوريين وضد حلفائه في الهيئة التشريعية وهو ما اعتبره بعض المؤيدين بمثابة نداء للناخبين المتأرجحين.

ونيوسوم كان متزوجًا من كيمبرلي جيلفويل  التي أصبحت الآن شخصية تلفزيونية يمينية وزوجة ابن دونالد ترامب.  

مقالات مشابهة

  • قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • فشل «ماكرون» يظهر في الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية (تفاصيل)
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • سيارة تقتحم ثانوية ليوطي بالدارالبيضاء تزامناً مع التصويت في الإنتخابات الفرنسية (صور)
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39%
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي