تواصلت فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حيث اقيمت امسية استثنائية على مسرح المحكى.

 

فكعادته ووسط حشد جماهيرى ضخم التمع النجم علي الحجار ليروى ملامح رحلته الفنية الممتدة وتغنى بباقة من اعماله الخاصة التى حققت شهرة واسعة كان منها ما تمنعوش الصادقين، علي قد ماحبينا، ريشة، من غير ماتتكلمى، زي الهوى، عم بطاطا، لما الشتا يدق البيبان، الليل وآخره، بطلة حكايتى، العروسة، بوابة الحلواني، الزين والزينة، عزيز على القلب، ذئاب الجبل، في قلب الليل، جزيرة غمام، تجيش نعيش، مسألة مبدأ، عارفة وميدلي الإنتصارات.

 

قبله اجاد نجوم الاوبرا للموسيقى العربية حنان عصام، محمد متولى، محمد حسن، وليد حيدر بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى وارتدوا عباءة العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ وتغنوا بعدد من اعماله الخالدة كان منها اول مرة تحب يا قلبى، زي الهوي، اسبقنى يا قلبى، جانا الهوي، قولوله، قارئة الفنجان، علي قد الشوق والتوبة.

 

كما استعرضت فرقة الرقص السريلانكية "ranrange dance academy " نماذجا من التراث الفنى للبلاد وشملت عددا من الاعمال الغنائية والتابلوهات الاستعراضية.

 

وشهد المسرح الخارجى فقرة فنية لثلاثى اندرو ميلاد تضمنت عدد من المؤلفات الغربية وموسيقى الجاز ونالت الاعجاب والاستحسان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء الأوبرا دار الاوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر مسرح المحكى نجوم الأوبرا علي الحجار النجم علي الحجار

إقرأ أيضاً:

لماذا استمر الدكتور مصطفى مدبولي على رأس الحكومة؟

أكد تقرير حكومي، أن التغيير الوزاري المقرر الإعلان عنه غدًا، هو تغيير وزاري شامل وليس مجرد تعديل، موضحًا أن التغيير شمل أكثر من 75% من الوزارة، وتضمن دمج واستحداث وزارات، وبرنامج جديد للحكومة، مفسرًا استمرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لأنه مرتبط بمجموعة من الأسباب وهي نجاحه في إتمام صفقة رأس الحكمة.

وأوضح أنه ضمن أسباب استمرار «مدبولي»، تحقيق معدلات تنفيذ عالية في مشروع حياة كريمة رغم الأزمة الاقتصادية، والإدارة الناجحة لملف التفاوض مع صندوق النقد، فضلًا عن مواجهة عدد من الأزمات «كورونا - الحرب الروسية الأوكرانية».

ملامح البرنامج الحكومي الجديد

وعن ملامح البرنامج الحكومي الجديد، أكد التقرير، أنها تشتمل على المواجهة الفورية للأزمات التي تواجه الحياة اليومية للمواطن، والعمل على زيادة الشعور العام بالرضا لدى المجتمع المصري، وإجراء إصلاحات اقتصادية هيكلية تتضمن العمل على زيادة الاستثمار المباشر وتوطين الصناعة وتطوير قطاعات الزراعة والسياحة، والتوسع في تحقيق التنمية السياسية.

أيضًا اتخاذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في أولوية البرنامج الحكومي، وتطوير منظومة التواصل الحكومي مع الإعلام والقوى السياسية

 

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه
  • الوزراء الجدد في التشكيل الوزراي الجديد.. ملامح التغيير في الحقائب الاقتصادية
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • أعمال محمد حاكم .. إرث لا يموت
  • ميركاتو 2024.. الزمالك يقترب من تجديد عقد عواد وأوباما
  • لماذا استمر الدكتور مصطفى مدبولي على رأس الحكومة؟
  • الفنان التشكيلي محمد محفوض يتوج رحلته التشكيلية على مدى خمسين عاماً بغاليري حمل اسمه في حمص
  • لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • علي الحجار يعلن عن موعد إذاعة الفصل الأول من ١٠٠ سنة غنا