موقع 24:
2024-07-02@00:27:28 GMT

قصف روسي على منبج واشتباكات مسلحة بريف اللاذقية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

قصف روسي على منبج واشتباكات مسلحة بريف اللاذقية

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرية المحسنلي بريف منبج شرق حلب بعد السيطرة عليها من قبل الفصائل الموالية لتركيا، فيما دارت اشتباكات متبادلة بين قوات الحكومة السورية ومسلحين من هيئة تحرير الشام بريف اللاذقية.

وبحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، نفذت فصائل ما يطلق عليها بـ"الجيش الوطني" الموالي لتركيا تحت مسمى "قوات عشائر" عملية تسلل على نقاط عسكرية على خطوط التماس بين الطرفين، وسيطرت على قرية المحسنلي التي يوجد فيها 3 نقاط لقوات الحكومة السورية ونقطة لقوات مجلس منبج العسكري.

#المرصد_السوري
الطائرات #الروسية تـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف قرية في ريف #منبج بعد سيطرة الفصائل الموالية #لتركيا عليها https://t.co/2ZKdCdjNTr

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 1, 2023

وقصفت القوات التركية بعد منتصف ليل الخميس على الجمعة، بالمدفعية الثقيلة عدة قرى ضمن مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، حيث تركز القصف على قرية عون الدادات وجات وعرب حسن بريف منبج شرق حلب، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ورداَ على ذلك، هاجمت قوات مجلس منبج العسكري قرية المحسنلي، تزامناً مع قصف بالدبابات من قبل قوات الحومية  السورية في محاولة للتقدم وإعادة السيطرة على القرية.

كما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في قرى الصيادة وأم جلود والدندنية وعرب حسن بريف منبج، على خطوط الفاصلة بين مناطق سيطرة "الجيش الوطني"، ومناطق مجلس منبج العسكري.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تصعيداً لافتاً خلال اليومين المنصرمين من قبل المدفعية التركية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، قصف من القوات التركية من قاعدتها المتمركزة في مدينة جرابلس، على قرية بوراز غربي عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، كما استهدفت بالأسلحة الرشاشة والثقيلة، حاجزاً لقوى الأمن الداخلي "الاسايش" في قرية عبوش بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

#المرصد_السوري
بالمدفعية الثقيلة.. اندلاع اشـ ـتـ ـبـ ـاكـ ـات متبادلة بين #قوات_النظام و"الـ ـهـ ـيـ ـئـ ـة" على محور بريف #اللاذقيةhttps://t.co/1qOeiTM1rV

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 1, 2023

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات الحكومة السورية والميليشيات المساندة لها من جهة، ولواء معاوية بن أبي سفيان التابع لهيئة تحرير الشام، على محور الصراف في ريف اللاذقية الشمالي، ضمن منطقة "بوتين أردوغان".

وبحسب ما ذكر المرصد السوري تشهد منطقة "بوتين أردوغان” عمليات قنص وتسلل واستهدافات متبادلة بين قوات الحكومة السورية والفصائل.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إصابة عنصر من قوات الحكومة السورية إثر قنصه برصاص عناصر لواء "عبد الرحمن بن عوف" التابع لهيئة تحرير الشام على محور بسرطون بريف حلب الغربي ضمن منطقة "بوتين أردوغان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سوريا روسيا تركيا المرصد السوری لحقوق الإنسان على قریة

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • حريق يطال مساحة 50 دونماً بين قريتي مصاد والرحى بالسويداء
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا