أكد الدكتور عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، أن حصول مسجد «القدس» بمركز بلطيم في كفر الشيخ، على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة «أ»، جاء للطراز المعماري الإسلامي الفريد للمسجد، وكذلك كونه يسع المئات من المصلين، علاوة على سعة ساحة المسجد، وتطبيقيه لكل المعايير الموصي بها للحصول على ضمان الجودة من الفئة «أ»، وعلى رأسها النظافة ونشر ثقافة التسامح.

بناء 5 آلاف مسجد

وأوضح وكيل أوقاف كفر الشيخ، أن محافظة كفر الشيخ زاخرة بالعديد من المساجد التي تتميز بالطرز المعمارية الفريدة، وهو ما يظهرها في أبهي صورها، وذلك لتعمير مساجد الله، مشيراً أن لدينا نحو 5000 آلاف مسجد على نطاق المحافظة.

النظافة والصيانة الدورية

وأضاف أن الاهتمام الدوري بتطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم وصيانة تلك المساجد أمر هام لدينا، ونشدد ونتابعه عن كثب، لتصبح تلك المساجد منارة ممتازة لنشر تعاليم الدين الوسطي الحنيف في شتى ربوع قرى ومدن محافظة كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف مساجد كفر الشيخ الطراز المعماري کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها

 


احتفل جهاز مدينة السويس الجديدة، برئاسة  المهندسة أسماء مخلوف، رئيس الجهاز، بحصول الجهاز على شهادات الأيزو أرقام ٩٠٠١ لنظام إدارة الجودة، و١٤٠٠١ لنظام إدارة البيئة، و٤٥٠٠١ لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك بحضور، السيد/ أكرم سعد، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية، ورئيس وحدة الإشراف على الجودة، والدكتور أحمد كمال راشد، مدير إدارة الجودة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والنائب جمال عبيد، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، والمهندس عزالدين حسيني، نائب رئيس جامعة السويس، والمهندس أيمن رزق، وكيل نقيب المهندسين بالسويس، والدكتور صبحي نصر، رئيس جمعية المستثمرين بمنطقة عتاقة، ولفيف من قيادات الجهاز ومستثمري منطقة عتاقة.

واستهلت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس الجهاز، الحفل بإلقاء كلمة أكدت فيها دعم القيادة السياسية، ووزارة الإسكان، لإعادة هيكلة العمل الإداري ولا سيما في تدريب ومساعدة كوادر الجهاز في الحصول على شهادات الأيزو.

وخلال الاحتفالية، أشاد السيد/ أكرم سعد، بتعاون كوادر الجهاز مع لجان الجودة والسلامة والصحة المهنية.

وأكد الدكتور أحمد كمال رشاد، مدير إدارة الجودة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ضرورة ترجمة مفردات الأيزو في التعامل اليومي مع  المستثمرين والمواطنين.

وأثنى الدكتور صبحي نصر، رئيس جمعية مستثمري السويس الجديدة، بالدور الذي يقوم به الجهاز في حل المشكلات وتذليل كافة العقبات التي تواجه المصانع الموجودة بالمدينة.

وعقب تسليم شهادات الأيزو، كرمت المهندسة أسماء مخلوف،  رجال الهيئة الحاضرين لدورهم البارز في تدريب وتوجيه الجهاز، كما كرمت كوادر الجهاز الذين ساهموا في حصول الجهاز علي شهادات الأيزو.

 

وفي الإطار نفسه عقد جهاز مدينة بني سويف الجديدة، برئاسة المهندس أحمد عبدالجابر عبداللاه، رئيس الجهاز، ورشة عمل لاستكمال أعمال التوعية لتأهيل جهاز المدينة للحصول على شهادات الأيزو على النحو التالي:  شهادة الأيزو ٩٠٠١ الخاصة بنظام إدارة الجودة، وشهادة الأيزو ٤٥٠٠١ الخاصة بنظام السلامة والصحة المهنية، وشهادة الأيزو ١٤٠٠١ الخاصة بنظام الإدارة البيئية.

وقال رئيس جهاز بني سويف الجديدة، إنه سيتم التأهيل ذاتيا بمعرفة أعضاء فريق التأهيل بالإدارة العامة للإشراف على الجودة، برئاسة  الدكتور أحمد كمال رشاد، مدير الإدارة العامة للإشراف علي الجودة.

مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على 3 شهادات للأيزو.. و"بني سويف" يتأهل لها
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”
  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة