الجمعة, 1 سبتمبر 2023 11:14 ص

حفاظاً على سمعتها فتاة قاصر تستنجد برجال وكالة الاستخبارات لحمايتها من شخص مجهول طلب منها ١٠ ملايين دينار مقابل عدم نشر صورها ومقاطع الفديو .. ومفارز وكالة الاستخبارات في بغداد الرصافة تستجيب فورا وتستنفر جهودها وتلقي القبض على الشخص الذي ابتزها .*

====================

بأشراف مباشر من قبل السيد وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية المحترم وتوجيهاته المتضمنة ملاحقة الخارجين عن القانون وابتزاز المواطنين ، تلقت وكالة مفارز الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في بغداد الرصافة طلب استغاثة من فتاة قاصر تضمن تعرضها الى ابتزاز الكتروني من قبل شخص مجهول يملك مقاطع فديو وصور تعود اليها ، مهددا اياها بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال لم تعطيه مبلغ وقدرة ١٠ ملايين دينار عراقي .

ونظرا لحساسية الموضوع تبنى العملية فريق استخباري وفني مختص لتعقب مكان تواجد الشخص الذي ابتز الفتاة القاصرة وخلال ساعات تم استمكان مكان تواجده ، حيث تمكنت مفارزنا من القاء القبض وضبط الجهاز الذي يحتوي على المقاطع الفديوية والفوتغرافية .

دونت اقوال المتهم واعترف صراحة بقيامه بابتزاز الفتاة القاصر مستغل بذلك صغر سنها وخوفها من الاعراف والتقاليد ، حيث تم احالة الجهاز المضبوط الى المختبر التقني لفحصه والتاكد من عدم وجود هناك مقاطع فديويه وصور تعود لضحايا اخريات ، احيل المتهم الى الجهات المعنية لاكمال التحقيق معه استعدادا لمثولة امام القضاء لينال جزاءه العادل .

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، عن فتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "فتحت باب النقل والتكليف الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية أمام الراغبين من موظفي المديريات العامة التابعة للديوان الوزاري والمديريات العامة للتربية واقسامها في بغداد حصرا".

وأضافت ان "اخر موعد للتقديم هو الأول من شهر آب المقبل".

للدخول الى رابط التقديم اضغط هنا


مقالات مشابهة

  • تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • مراهقة مصرية تلقي بنفسها من الطابق الرابع بسبب والدها
  • بغداد.. اعتقال أب عنّف ابنته ذات العام الواحد والقبض على منتسب اعتدى على آخر
  • مجلس ذي قار ينفي اعتقال رئيسه: شائعات مغرضة
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية
  • اعتقال نساء يمارسن البغاء والسمسرة وعشرات الأجانب في بغداد
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك