..(مبالغة ماتتخيل
يعني شعب ما شهم ابدا
الناس ديل بدل يقيفوا معوالناس في ظروف الحرب ضيقوها ما اجراءات الدخول بس
حتى في اجراء الاقامة صعبوها وزادو القيمة)
هذا ماورد وتم تناقله بين السودانين واصبح من حكايات من الولايات لكن ايضا شهدت مع نفر كريم في مدينتي العظيمه ودمدني تتدافع شعبي ورسمي لفتح معسكرات الابواء والبيوت حيث استقبلت بعض البيوت اعداد فوق طاقتها وتقاسمت مع من اتاهم بطيب خاطر المكان والهم وتداعيات الكارثه.

.
لكن عن غلاء الايجارات سالت احد السماسره في المدينة فافدني مستفذا له ياخي ما صعبتوها .. فقال لي .. ياخي البشتكو ديل بحوك يدقو ليك الباب وبقولو عاوزين شقه لاحظ معاي مابيت ؟ بنقوليهم عندنا شقه بي خمسميه وشقه بي مليار وميه يقوم يقول لي وديني اشوف البي مليار .. في حين انو المليار دا كان ممكن يعمل بي جزء منها ويعيشو بالباقي هو الناس القاعد معاهم اكتر من شهر...
للحقيقه هنالك من قام بافعال مغايره حيث شهدنا بنيات واضافات لبعض البيوت
فالحصيف هو من نظر حوله فرأى الدمار وأيقن بأن الامان ليس في مال يكنزه ولامنصب يصبو إليه ولاسكن فاخر يتباهي به

waleed.drama1@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • ???? الناس البتخون قيادة الجيش برهان وكباشي والعطا بيستفيدوا شنو !؟
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • سيدة تسقط من أعلى عقار في النزهة.. والنيابة تصرح بدفنها
  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • «البطلة» تسقط من الدور الأول في «ويمبلدون»!
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • "قناع مروع".. مبابي لا يمانع التضحية بأنفه مجددا
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا