بوابة الوفد:
2024-07-06@01:24:25 GMT

كيف كان يتعامل النبي مع المشاكل والأزمات؟.. فيديو

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

 

كشف الشيخ أحمد الفرماوي، أحد علماء الأزهر الشريف، عن طريقة تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع المشاكل والازمات، مضيفًا: «النبي ابتلي بجميع أنواع الابتلاء، النبي ابتلي بالمرض، والفقر، فقد الأحبة».

 

حياة النبي الكريم 

وقال الشيخ أحمد الفرماوي، خلال لقائه مع  برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إن حياة النبي كانت كلها شدائد، والنبي فقد أحب الناس إليه في غزوات التي خاضها ضد المشركين.

 

وتابع: رحلة الإسراء والمعراج كانت تثرية لقلب النبي صلى الله عليه، وذلك عقب الشدائد والمحن التي واجهها النبي، مشيرًا إلى النبي كان يتعامل مع الأزمات والمشاكل بعقلانية وتحمل وصبر.

 

وأشار الفرماوي إلى أن البعض كان يتعقد أن النبي حياته كانت تخلو من المشاكل والأزمات، وهذا الأمر غير صحيح، بل النبي تعرض للعديد من المشاكل منذ بداية دعوته لرسالة الإسلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النبي المشاكل الازمات

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة

هنأ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري  والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه

وأكد فضيلة المفتي -في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هـ- أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

ودعا المفتي المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أنّ وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.

واختتم فضيلة مفتي الجمهورية بيانه، متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

مقالات مشابهة

  • 6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك
  • المفتي: النبي امتدح الجيش المصري وشهد له بالخيرية في أحاديث صحيحة
  • سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
  • الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم..آداب يوم الجمعة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة
  • رأس السنة الهجرية ١٤٤٦.. قصة الهجرة النبوية للأطفال
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟