المناطق_ جازان

نفّذ فرع هيئة الصحفيين بمنطقة جازان مساء أمس، ورشة عمل متخصصة بعنوان “صناعة الأفلام السينمائية”، وذلك ضمن سلسلة من البرامج وورش العمل التي تستهدف المختصين في المراكز الإعلامية من الجهات الحكومية والخاصة، وخريجي الصحافة والإعلام.

وتضمنت ورشة العمل التي قدمها عضو هيئة التدريس بجامعة جازان صهيب آل طاهر، التعريف بتاريخ وبداية السينما والتحولات التاريخية في هذه الصناعة “الفن السابع” وبوصفها لغةً بصريةً مهيمنةً، ومن وسائل الاتصال الجماهيري.

وتعرف المشاركون في ورشة العمل على مراحل إنتاج الأفلام، وهي مرحلة ما قبل الإنتاج، ومرحلة الإنتاج ومرحلة ما بعد الإنتاج، بدايةً من الفكرة وتطويرها إلى كتابة السيناريو، والديكوباج، وتصوير الفيلم، والمؤثرات البصرية، وعمليات المونتاج، وتسويق وتوزيع الأفلام وعرضها.

وتضمنت ورشة العمل عرضًا لأبرز الأساليب والقواعد والتقنيات الإخراجية في التصوير والإضاءة والموسيقى واستخداماتها؛ لخلق التوتر و التأثير على المشاهدين من خلال تلك القصص التي تحكيها الأفلام برؤية صانعيها الفنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جازان

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو

#سواليف

قال #يائير_كاتس رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي مساء السبت إن #تل_أبيب لديها #سلاح يكسر المعادلة إذا قررت #إيران و #اليمن و #سوريا و #العراق و #دول_الشرق_الأوسط تصفية الحسابات معها.

وأضاف يائير كاتس: لدينا القدرة على استخدام #أسلحة_يوم_القيامة”.

وشدد رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي على أنه من المهم أن نفهم أن هناك خطرا وجوديا.

مقالات ذات صلة مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن 2024/06/30

وتحدث كاتس عن الحافاء الذين يساعدون إسرائيل، حيث أفاد بأن “التحالف الذي أنشأته تل أبيب مهم.. يساعدنا الأمريكيون والبريطانيون والألمان في الجانب الاستخباراتي فهم يعرفون كيف يبلغوننا عن التحركات التي يمكن أن تعرضنا للخطر، حتى عندما تكون لدينا الوسائل في الفضاء لتحديد هذه التهديدات بأنفسنا فإن مساعدتهم مهمة. لقد رأينا مع الإيرانيين كيف عرفوا كيف يساعدوننا”.

وفيما يتعلق بالهجوم الإيراني، قال رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي “إن مهندسينا وعمالنا استعدوا لهذا السيناريو لعدة أسابيع، في نفس السبت عندما أبلغنا أن إيران شنت هجوما ذهب جزء كبير منا إلى النوم ببساطة وكان أعظم إنجاز في صناعة الطيران هو أننا جميعا استيقظنا في صباح عادي كسائر الأيام”.

وتابع قائلا: “لن أنسى أبدا كلمات الرئيس التنفيذي لصناعة الطيران في الساعة الثالثة صباحا، بعد أن أدركنا أننا قد تجاوزنا هذا الحدث بنجاح”، مضيفا أن الرئيس التنفيذي قال “لقد عملت منذ ثلاثين عاما حتى هذه الليلة.. إننا سعداء لأننا أنقذنا إسرائيل في يوم الاستقلال”.

يائير كاتس رئيس لجنة عمال الصناعات الجوية يقول: "إذا هاجمتنا #ايران، #اليمن، #العراق و #سوريا وقرر العرب محاسبتنا فإننا مستعدون لاستخدام سلاح يوم القيامة" ويشار هنا إلى ان الصناعات الجوية في #إسرائيل تملك صواريخ يريحو التي تحمل رؤوسا نووية تكتيكية. pic.twitter.com/fr012BRtQY

— Majdi مجدي الحلبي (@majdihalabi24) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%