تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ، انطلق رسميا تنسيق المرحلة الثالثة عبر الموقع الالكتروني لـ تنسيق الجامعات 2023 وحددت وزارة التعليم العالي موقع التنسيق الالكتروني لتقديم كافة الخدمات التنسيق ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم من خلال هذا الرابط اضغط هنــــا  ويمكن للطالب الحصول علي خدمة التنسيق من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت ، و معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

 

خطوات التقديم الي الكليات والجامعات المصرية في تنسيق الجامعات  2023


ويستعرض موقع صدي البلد الأوراق المطلوبة وهي كالآتي :

شهادة المؤهل الدراسي شهادة الميلاد المميكنة 
عدد صور شخصية حديثة 
شهادة لقاح كورونا 

صورة الرقم القومي 
بطاقة الترشيح مطبوعة من موقع التنسيق 
نموذج ٢ جند للذكور
نموذج ٦ جند او نموذج ٧ جند للذكور

جميع الصور اصل وصورة

ألسن عين شمس تعلن خطوات تسجيل الرغبات للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس تشارك بالمنتدى الصيني العربي لصناعة الرسوم المتحركة مسابقة الموسيقى والكورال الكبرى بين كليات جامعة عين شمس على مسرح التربية النوعية اختتام فعاليات المعسكر التدريبي الأول لنادي الابتكار وريادة الأعمال بكلية الحقوق الحلول الطبيعة للتكيف مع المناخ.. ورشة عمل بكلية الدراسات البيئية جامعة عين شمس 53.4 %فني تجاري و50.2 %تربية رياضية وحقوق انتساب موجه58.2%..مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة2023 فتح باب التسجيل فى البرامج البينية بدراسات عين شمس شروط البرامج البينية بكلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس أخبار التعليم| «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2023 عبر هذا الرابط.. إنشاء مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية وتفتح باب التقديم فيها هيئة تعليم الكبار تنظم اليوم العالمي لمحو الأمية تنسيق المرحلة الثالثة 2023 عبر هذا الرابط

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ، بدءًا من اليوم الأربعاء، الموافق 30/8/2023 حتى يوم الجمعة الموافق 1/9/2023.

 

المرحلة الثالثة وعدد طلابها

• سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المُتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 30/8/2023 حتى يوم الجمعة  الموافق 1/9/2023.

 

• العدد المُقدر لطلاب هذه المرحلة:
الشعب العلمية: 205 درجات  بنسبة 50%.
عدد الطلاب: 83863.
الشعبة الأدبية: 205 درجات  بنسبة 50%.
عدد الطلاب: 50983.
إجمالي طلاب الشعب العلمية والأدبية: 134846.

• ويشار إلى أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

 

خطوات تسجيل الرغبات بشكل صحيح 

 

. الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني. 

2- اختر خدمات تنسيق الثانوية العامة 2023.

3. اختر تسجيل الرغبات.

4. اختر مصدر شهادتك.

5. قم بإدخال الرقم السرى ورقم الجلوس.

6. أدخل الرقم التأكيدي.

7. اضغط على الخطوة التالية.

8. قم بتسجيل الرغبات بالترتيب الذي تريده.

9. تحقق من البيانات الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية.

10. هناك أسهم لتعديل الرغبات وحذف الرغبة في حالة الخطأ.

11. خطأ التوزيع الجغرافي: في حالة ظهور الخطأ يرجى مراجعة ملء الرغبات حسب التوزيع الجغرافي، على أن يتم وضع الكليات ذات حرف «أ» أولًا ثم حرف «ب» ثم حرف «ج».

12. اضغط على الخطوة التالية  بعد الانتهاء من ملء الرغبات.

13. قم إعادة تسجيل البيانات مرة أخرى.

15. الضغط على كلمة «تسجيل».

16. تظهر أمامك استمارة الرغبات

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ويتم القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2023 موقع التنسيق الإلكتروني وزارة التعليم العالى رسميا تنسيق المرحلة الثالثة تنسیق المرحلة الثالثة 2023 تنسیق الجامعات تسجیل الرغبات موقع التنسیق فی تنسیق عین شمس

إقرأ أيضاً:

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية، يتساءل الكثير من الطلاب الشهادة الثانوية على لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا، وكما اعلنت وزارة التربية في سوريا على ظهور نتائج شهادة الثانوية،واطلقت الوزارة موقع الالكتروني يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال هذا الموقع،وتعتبر هذه النتيجة للدور الأول ويرغب الطلاب في معرفتها ليذهبوا بعد ذلك إلى المرحلة الجامعية، نوضح لكم من خلال الفقرة التالية على موقع استخراج نتائج شهادة الثانوية.

لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا

يستطيع الكثير من الطلاب معرفة لينك استخراج الشهادة الثانوية لمعرفة اللينك عليك اتباع التالي:

يجب على الطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي. لوزارة التربية في سوريا.اختار من القائمة خدمه النتائج الثانوية.من بعدها عليك ادخل المحافظة الذي امتحانات بها.ثم عليك كتابة رقم الاكتتاب.عليك كتابة اسمك ثلاثي.عليك اختيار العلم الدراسي الثاني.ثم تحدد الشعبة. ثم اضغط على ايقونة البحث على النتيجة. موعد ظهور نتائج الثانوية في سوريا

تم الإعلان من قبل وزارة التربية على نتائج الثانويه في سوريا حيث أنه المعلمين انتهاء من عمليات التصحيح وتمت عمليات التصحيح بدقة وبذلوا الكثير من الجهد ومؤشرات النجاح في هذا العام الدراسي تكون مبشرا ونسبة النجاح عالية على جميع أولياء الأمور والطلاب الاطمئنان، ويمكن الاستعلام عن النتيجة بالخطوات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة  التربية والتعليم.
 

تنسيق الجامعات في سوريا

بعد ظهور النتائج تزداد التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي على تنسيق الجامعات في سوريا ويشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة تنسيق الجامعات عليك اتباع التالي:

 يرجع التنسيق في سوريا إلى معدلات النجاح في شعبتين كلما زاد معدل النجاح زاد معدل قبول الطلاب في تلك الجامعات والعكس صحيح لن يتم وضع التنسيق النهائي للجامعات إلا بعد الحصول جميع الطلاب على نتائج الخاص بهم.
 تعد نتائج الثانوية العامة في سوريا من أهم النتائج التي يبحث عنها الكثير من الطلاب ويتم رفع النتائج على موقع الرسمي للوزارة  بعد الحصول على نتائج يمكنك التسجيل في تنسيق الجامعات.
 

مقالات مشابهة

  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»