تعرض نحو 60 جنديًا من أفراد قوات لواء الحماية الرئاسية للاعتقال والضرب باعقاب البنادق، أثناء إقامتهم وقفة احتجاجية أمام بوابة معسكر الربوة بحضرموت.

وقالت مصادر إعلامية ان قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طيار فائز التميمي قام بقطع إجازته الخاصة، وعاد إلى مدينة المكلا عقب سماع الحادثة.

وأوضحت المصادر أن قائد النخبة الحضرمية، طالب محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بتشكيل لجنة للتحقيق في ما تعرض له نحو 60 فردًا تابعين للواء أول حماية رئاسة (وزارة الدفاع) للتعذيب والضرب بوحشيه وحلق حواجبهم وشواربهم ورؤوسهم بطريقة مهينه وضربهم بوحشيه من قِبَل معسكر الربوة.

واتهمت المصادر مدير عام أمن ساحل حضرموت ومدير البحث الجنائي بسبب تدخلهم في فض اعتصام الجنود من الجيش وسجنهم في سجن البحث الجنائي.

اقرأ أيضاً أول مكون حضرمي يدين الاعتداء على الجنود الحضارم وضربهم ضربا مبرحًا بمعسكر الربوة وصول أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى عدن إعلان أمريكي يكشف تفاصيل زيارة سفير الولايات المتحدة إلى حضرموت الاعتداء بالضرب المبرح على جنود من النخبة الحضرمية وقوة من المنطقة العسكرية الثانية تتدخل ”صور” أول رد لجماعة الحوثي على ظهور المارينز الأمريكي في محافظة حضرموت وزيارة السفير لسيئون المارينز في وادي حضرموت يستعرض عضلاته وهذان الطرفان يتحملان المسؤولية بن ماضي يعقد مباحثات مع أول سفير أمريكي يزور وادي حضرموت قيادي بارز في الانتقالي يتحدث عن كذبة لخداع الناس بعد توجيهات العليمي بشأن حضرموت والمهرة أكثروا من شرب السوائل.. تحذيرات مهمة للسكان بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بهطول أمطار في 16 محافظة صحفي سعودي: ثلاث محافظات يمنية تم منحها الصلاحيات للإدارة الذاتية الكشف عن أضخم مشروع للرئيس العليمي لإحداث نقلة نوعية يضم حضرموت وعدن وتعز وتعديلات في القانون اليمني الضربة الثالثة للانتقالي خلال أسبوع.. شخصية حضرمية بارزة يصل السعودية للانضمام للوفد الحضرمي

ولم تكشف أي مصادر رسمية حتى الآن معلومات حول الحادثة، التي لاقت استهجانًا واسعًا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأربعاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9510)، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (20) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

يشار إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • اعتقال جندي عائد من غزة.. مدمن وعنيف ويحاول الانتحار
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • اعتقال 8 مواطنين من رام الله