طوباس - صفا

استشهد شاب وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الجمعة في محاولة لاعتقال مطارد من كتائب الشهيد عز الدين القسام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن عبد الرحيم فايز غنام (٣٦ عاماً) برصاص الاحتلال الحي في الرأس في بلدة عقابا بطوباس.

وفشلت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة باعتقال أحد المطاردين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد محاصرة منزل عائلته في بلدة عقابا شمال طوباس لأربع ساعات والمتهم بإطلاق النار على حاجز الحمرا قبل شهر تقريبا وإصابة مستوطن بجراح.

وأكد مراسلنا فشل الاحتلال باعتقال المطارد أحمد وليد أبو عرة بعد محاصرة منزل عائلته في بلدة عقابا شمال طوباس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال من جهة، والمقاوم في المنزل المحاصر ومقاومون آخرون جاؤوا لفك الحصار عنه من جهة أخرى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ "أنيرجا" على المنزل المحاصر في محاولة لاغتيال الشاب أو إجباره على تسليم نفسه، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من جنبات المنزل الذي تضرر بشكل كبير.

وقامت قوات الاحتلال باحتجاز والد ووالدة وشقيقة الشاب المطارد، كدروع بشرية ووسيلة ضغط أخرى على المطارد لتسليم نفسه، وشوهد الشاب وهو ينطلق عبر دراجة نارية خارجاً من المنزل المحاصر وسعت قوات الاحتلال للحاق به، لكنها فشلت.

وأفرجت قوات الاحتلال في وقت لاحق عن أفراد عائلة الشاب المطارد أحمد وليد أبو عرة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان البلدة وقوات الاحتلال، وأشعل خلالها الشبان الإطارات المطاطية، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت سيلاً غزيراً من الرصاص الحي صوبهم، ما أدى لإصابة أربعة شبان، وصفت إصابة أحدهم في الرأس ما بين متوسطة وخطيرة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من التقدم لعلاج المصابين كما وأطلقت النار على إحدى تلك السيارات ما تسبب بتضرر زجاجها الأمامي.

وتتهم قوات الاحتلال الشاب أحمد وليد أبو عرة بتنفيذ عملية إطلاق النار بتاريخ 2/8/2023 قرب مفرق الحمرا في غور الأردن شرق مدينة طوباس وإصابة المستوطنة سائقة السيارة بجراح طفيفة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المقاومة عملية الحمرا طوباس عقابا الضفة الغربية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا على منزل في مدينة النبطية بجنوب لبنان، والتي تبعد 15 كلم عن الحدود مع الأراضي المحتلة، وأصاب 5 مدنيين بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وقال شهود عيان إن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة النبطية، ما أدى إلى تدميره وإصابة 5 أشخاص بجروح وتضرر عدد من المنازل المحيطة.

BREAKING :

Israel is intensely bombing South Lebanon right now, deliberately targeting residential areas in the middle of the night.

Civilians are trapped under the rubble of their homes.

This isn’t victim behavior. It’s terrorism. pic.twitter.com/uQMODeeZdX — sarah (@sahouraxo) June 26, 2024

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ألى أن "الغارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفا حي المشاع في المدينة بصاروخين من نوع جو - أرض".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.



ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

في سياق متصل، طالبت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل عاجل على خلفية "التوتر" على الحدود مع "إسرائيل"، واحتمالية تصاعد المواجهة مع حزب الله اللبناني.

وتعد هذه رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال الأسبوع الأخير، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا،.

وقالت الخارجية الألمانية الأربعاء، في بيان عبر منصة "إكس": "يُطلب من الألمان في لبنان المغادرة بشكل عاجل؛ لأن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان متوتر للغاية".

مقالات مشابهة

  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • إعلام محلي: اعتقال الجنرال البوليفي زونيغا بعد محاولة الانقلاب
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس
  • الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة
  • غزة.. 2000 شهيد سقطوا خلال محاولتهم الحصول على الغذاء
  • فيديو يدمي القلب.. مقطع جديد لبدر دحلان الشاب الفلسطيني المفجوع من تعذيب الاحتلال
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • اعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة واشتباكات في طوباس