رصد عدد من الغطاسين بأحد شواطئ الغردقة، ظهور الأخطبوط تحت المياه، وقاموا بتوثيق الحدث بالتقاط الصور له أثناء سباحته بين الشعب المرجانية، وهو ما يعد عامل جذب للسياح الذين يمارسون الغوص بالبحر الأحمر.

ظهور الأخطبوط في مياه الغردقة 

وأكد أحمد بيجو، مدرب غطس بالغردقة، ظهور الأخطبوط على شواطئ الغردقة أثناء رحلة غطس برفقة عدد من السياح الأجانب، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، أن ظهور مثل هذه الكائنات البحرية تمثل عامل جذب للسياحة البحرية.

 

كما أكد أن السياح الأجانب من هواة الغطس والسنوركل يأتون إلى شواطئ الغردقة خصيصا لممارسة هوايتهم المفضلة في الغطس تحت الماء والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية والكائنات البحرية المتنوعة.

ظهور الأخطبوط يجذب السياح لشواطئ الغردقة

ومن جانبه، أشار الدكتور تامر كمال، مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن ظهور هذه الكائنات البحرية دليل على نظافة البيئة البحرية بمياه البحر الأحمر، وهو ما يجذب السياح إلى شواطئ الغردقة. 

الأخطبوط يعيش بين الشعب المرجانية

ولفت إلى أن الأخطبوط يعيش في المياه المالحة فقط، ويُمكن أن يعيش في عمق يصل إلى 2000 متر، ويفضل العيش بين الشعاب المرجانية، ويتميّز برأس بارز، وفم محاط بثماني أذرع، وجسم رخو لا يحتوي على هيكل عظمي، ويسبح بسرعة كبيرة عن طريق ثني ذراعيه وجسمه، ويهرب بسرعة عندما يُصادف حيوان مُفترس مثل أسماك القرش.

الأخطبوط بثلاثة قلوب

وأضاف أن الأخطبوط يمتلك 3 قلوب تضخ الدماء لجميع أعضاء الجسم، ويُفضل الأخطبوط الزحف على السباحة، لأنَّ قلوبه تتوقف عن النبض لفترة زمنية عند السباحة، ويتراوح طوله بين 30-90 سم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الغردقة مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

تأجيل عرض مسلسل «زمالك بولاق» بسبب ابنة باسم سمرة

تسبب إصابة ابنة الفنان باسم سمرة بوعكة صحية مفاجأة، عرض مسلسل «زمالك بولاق»، حيث اعتذر باسم سمرة عن استكمال تصوير مشاهده، إلى أن تتحسن حالة ابنته الصحية حسبما أعلن برنامج ET بالعربي.

وكان من المقرر أن تنطلق أولى حلقات مسلسل «زمالك بولاق» بداية من الأسبوع الماضي، وهو من بطولة عدد من نجوم الفن منهم: خالد الصاوي، نسرين أمين، عبير صبري، باسم سمرة، انتصار، ميمي جمال، وأخرين.

والمسلسل من تأليف إسلام شتا وأحمد رجب وبتوقيع المخرج أسامة عمر.

أحداث مسلسل «زمالك بولاق»

تدور أحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شقيقين، كل شخص منهما يعيش في منطقة وظروف بعيدة عن الآخر، حيث يعيش باسم سمرة في بولاق، وخالد الصاوي في مدينة الزمالك، ويلتقي الشقيقان بعد 20 عامًا.

اقرأ أيضاًعمر عبد الحليم: إعلان تفاصيل فيلم «الغواصة» قريبا

وائل جسار يتصدر التريند بسبب أسماء جلال

مقالات مشابهة

  • فنادق الغردقة ومرسى علم تستقبل 18 ألف سائح اليوم
  • قائد الثورة: المسار العملياتي والتقني للعمليات البحرية أذهل الأعداء وأدهشهم
  • تأجيل عرض مسلسل «زمالك بولاق» بسبب ابنة باسم سمرة
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • أحدث ظهور لهنادي مهنا وخالد صالح
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب