برازيليا (أ ف ب) 

نفى نجم كرة القدم السابق البرازيلي رونالدينيو، أن يكون على صلة بشركة احتيال مشتبه بها، في مجال العملات المشفرة استخدمت صورته في الإعلانات للترويج لأعمالها.
ومثّل الفائز بالكرة الذهبية أمام لجنة تحقيق برلمانية في برازيليا استدعته شاهداً للاستماع إلى أقواله بشأن كونه المؤسس وشريك لشركة «18 كيه رونالدينيو».


ووعدت الشركة بعوائد فلكية على الاستثمارات، تصل إلى 400 في المئة على مدار عام واحد، لكن عدة مئات من العملاء قدموا شكاوى بالاحتيال، مطالبين بتعويضات يبلغ مجموعها أكثر من 61 مليون دولار.
وأكد لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق، في بداية شهادته التي استمرت نحو ساعتين: خلافاً لما قالته لجنة التحقيق هذه، أنا لست مؤسساً أو شريكاً لشركة «18 كيه رونالدينيو».
وادّعى رونالدينيو أنه وقّع في عام 2016 عقداً مع العلامة التجارية للساعات الأميركية «18 كيه ووتشز»، يسمح لها باستخدام صورته لحملة إعلانية.
لكن وفقاً لما قاله بطل مونديال 2002، تم استخدام الصور التي تم تصويرها خلال هذه الحملة، من دون موافقته، من قبل شركة استثمار العملات المشفرة.
وأكد الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2005 الذي أدلى بشهادته مرتدياً قبعة سوداء ونظارات شمسية داكنة «لقد استخدموا اسمي من دون مبرر».
وقال إنه عرف أن الشركة تستخدم اسمه، لكنه لم يتخذ أي إجراء قانوني، مؤكداً أنه هو نفسه كان ضحية لعملية الاحتيال المزعومة.
وامتنع البرازيلي عن الإجابة على معظم أسئلة لجنة التحقيق، بفضل قرار قضائي أجاز له التزام الصمت في حال محاكمته.
ومثّل رونالدينيو أمام لجنة التحقيق البرلمانية، بعدما كان رفض المثول في جلستين سابقتين، وهددت اللجنة بمطالبة الشرطة بالقبض عليه واقتياده بالقوة، إذا لم يحضر للإدلاء بشهادته.
كما أدلى شقيقه ومدير أعماله روبرتو دي أسيس موريرا بشهادته أمام اللجنة نفسها الأسبوع الماضي. 

أخبار ذات صلة تعرف على مجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا الركراكي يريد لامين جمال لـ«أسود الأطلس»

ووجهت اتهامات جنائية إلى رونالدينيو في القضية في فبراير 2020، بعد أن قدّم مئات الضحايا شكوى ضد الشركة للحصول على تعويضات، بعدها بأيام قليلة، تم احتجازه لأكثر من خمسة أشهر في باراجواي على خلفية قضية جوازات سفر مزورة، قبل أن يطلق سراحه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرازيل رونالدينيو برشلونة سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»

أكد المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن لجنة من الشركة القابضة قامت بالمرور على عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي الحاصلة على شهادة الإدارة الفنية المستدامة «TSM»، وذلك للوقوف على الحاله الفنية للمحطات ومتابعة جاهزية إحدى المحطات للتجديد وأخرى للتفتيش والحصول على الشهادة.

لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية المحطات

وتضمنت الزيارة محطة مياه علي باشا بمطاي، ومحطة مياه المعصرة بملوي، ومحطة معالجة البرجاية، ومحطة رفع صرف صحي دماريس وشبكاتها بالمنيا.

وأوضح رئيس مياه المنيا، أن الشركة تحرص على تطوير محطاتها وتزويدها بكل المتطلبات لتقديم خدماتها بأفضل جودة، ولضمان الاستمرارية في إنتاج مياه شرب عالية وصرف صحي آمن، ولضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

عدد المحطات الحاصلة على شهادة «TSM»

وأشار «جبر» إلى أن الشركة تضم 19 محطة مياه وصرف صحي حاصلة على شهادة «TSM»، منها 12 محطة مياه، و7 محطات صرف صحي.

ووجه «السعيد» الشكر لجميع القائمين على منظومة «TSM» واللجنة بالشركة القابضة، لدعمها المقدم تأهيل المحطات بشركة المياه للحصول على الشهادة.

مقالات مشابهة

  • عبد الملك ينفي رحيل أي لاعب من القوام الحالي لغزل المحلة
  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • أسعار العملات الأجنبية الرسمية صباح اليوم
  • 18 لجنة مراقبة متهمة بالتلاعب في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • في تجارة العملات.. التحقيق مع المتهم بغسيل 30 مليون جنيه بالقاهرة
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري
  • إخلاء سبيل اللاعب أمام عاشور في تهمة التعدي على فرد أمن بالشيخ زايد
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • قرار عاجل بعد التحقيق مع إمام عاشور بشأن مشاجرة المول
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»