سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط، زيادة بنسبة 0.5% في أحجام الشحن الجوي في يونيو 2023 مقارنة بالعام الماضي. ويعتبر هذا تحسناً في الأداء مقارنة بانخفاض 2.9% المسجل في مايو، وارتفعت السعة 11.1% ليونيو.

وشهدت الطرق بين الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأوسط وأوروبا نموًا سنويًا، ففي النصف الأول من العام الحالي سجل انخفض الطلب على البضائع بنسبة 5.

6% مقارنة بالعام الماضي، مع زيادة في السعة بنسبة 11.2%.

فيما سجلت شركات الطيران الافريقية انخفاضًا في الطلب بنسبة 2.8% مقارنة بشهر يونيو 2022، ويعد انخفاضا في الأداء مقارنة بالشهر السابق (-1.9%). انخفضت السعة في يونيو بنسبة 3.7% مقارنة بنفس الشهر من عام 2022. وفي النصف الأول من العام تباطأ الطلب على البضائع بنسبة 4.4% بينما ارتفعت السعة 1.6%.

وكشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن أحدث بيانات الشحن الجوي في الأسواق العالمية لشهر يونيو 2023، والتي تظهر أكبر انخفاض في معدلات الطلب على أساس سنوي منذ فبراير 2022، حيث انخفض الطلب العالمي، والمقاس بطن الشحن لكل كيلومتر بواقع 3.4% في شهر يونيو 2023، مقارنة بشهر يونيو 2022 (-3.7% بالنسبة للعمليات الدولية). وبالنسبة للنصف الأول من العام الحالي، انخفض الطلب بنسبة 8.1% مقارنة بالفترة نفسها من يناير إلى يونيو من عام 2022 (-8.7% للعمليات الدولية)، ورغم ذلك كان الطلب في يونيو أقل بنسبة 2.4% فقط من مستويات يونيو 2019 (ما قبل الجائحة).

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركات الطيران الشحن الجوي

إقرأ أيضاً:

نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة، إن صناعة الدواء تتكون من ثلاث أركان، وهي الصناعة والإنتاج، والتوزيع، والصيدلية، وكل طرف منها له متطلبات.

وأوضح خلال لقاء عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن هناك نحو 48 ألف صيدلية على مستوى الجمهورية، مطالبا بضرورة رفع حد الإعفاء الضريبي للصيدليات، وإعطاء مميزات للمستثمرين الذين يمتلكون شركات مساهمة.

وطالب رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة، من وزير المالية الجديد أحمد كوجك بإلغاء ضريبة القيمة المضافة على مستلزمات الإنتاج القادمة من الخارج، وقطع الغيار الخاصة بالمصانع.

وأكمل أن صناعة الدواء المصري أفضل صناعة على مستوى الشرق الأوسط، «ولكن مش واخدة حقها».

مقالات مشابهة

  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا تحتفل بمرور 50 عامًا من الابتكار
  • حديقة تلال الفسطاط.. الأكبر في الشرق الأوسط (معلومات)
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • الذهب يكسر حاجز الـ3600.. وخبراء يتوقعون ارتفاعا مع السعر العالمي