وكالة بغداد اليوم:
2024-09-16@22:48:23 GMT

كاظم الساهر ينعى رفيق دربه كريم العراقي

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

كاظم الساهر ينعى رفيق دربه كريم العراقي

بغداد اليوم -  بغداد 

نعى الفنان كاظم الساهر، اليوم الجمعة (1 أيلول 2023) رحيل الشاعر كريم العراقي الذي وافاه الأجل في احدى مستشفيات أبوظبي في الامارات.

وكتب الساهر، بمنشور له في فيسبوك، تابعته "بغداد اليوم"، قائلاً ، "الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله إنّا لله وإنّا اليه راجعون".

وتوفى الشاعر العراقي الكبير كريم العراقي، عن عمر ناهز الـ 68 عاماً، فجر اليوم الجمعة، في احدى مستشفيات ابو ظبي بدولة الامارات.

وكتب مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية، عارف الساعدي بمنشور له على "فيسبوك"، تابعته "بغداداليوم": "انعى لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في احدى مستشفيات ابو ظبي".

يذكر أن الشاعر الغنائي كريم العراقي، أصيب بمرض السرطان منذ أكثر من عام، وخضع إلى أكثر من عملية جراحية. 

وكريم العراقي واسمه الأصلي كريم عودة، شاعر عراقي معاصر وإعلامي. ولد في منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، حاصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد. وعمل كريم العراقي معلمًا في مدارس بغداد لعدة سنوات ثم عمل مشرفًا متخصصًا في كتابة الأوبريت المدرسي. وتنوعت اهتمامات كريم، وشملت كتابة الشعر الشعبي والأغنية والأوبريت والمسرحية والمقالة، فضلا عن اهتمامه بالثقافة والأدب منذ أن كان طالبًا في مرحلة الابتدائية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: کریم العراقی

إقرأ أيضاً:

المصرف العراقي للتجارة يعلن آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج

بغداد اليوم - بغداد 

أعلن المصرف العراقي للتجارة، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج، فيما بيّن المتطلبات الواجب توافرها لهذا الغرض.

وقال المصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" أول المتطلبات هو جواز سفر عراقي نافذ مع تأشيرة أو إقامة نافذة، وهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية أو البطاقة الوطنية الموحدة، وبطاقة السكن، وتذكرة سفر نافذة، فضلا عن تعهد بعدم شراء النقد الأجنبي من جهة أخرى داخل العراق خلال مدة شهر، كما يجب أن يكون المسافر عراقي الجنسية ويبلغ من العمر أكثر من 18 عاماً".

وأوضح المصرف، إن" آلية الشراء تكون بإيداع مبلغ بالدينار العراقي في فرع المصرف حصراً شرط أن يعادل المبلغ بالدينار العراقي قيمة حصة ذات المبلغ بالدولار المخصص للسفر، وأن يكون تسلم حصة الدولار من منفذ المصرف العراقي للتجارة في مطار بغداد الدولي (صالة بابل) حصراً وعن طريق تسليم فيشة الإيداع الممنوحة للزبون عندما أودع المبلغ بالدينار العراقي".

وأكمل، إن" أقصى مدة للإيداع قبل موعد السفر هي ثلاثة أيام، كما لا يتم تسليم الدولار للمسافر إلا بعد إكمال إجراء السفر (Boarding pass) وبعد الانتهاء من إجراءات ختم الجواز، مشيرا إلى ان" منفذ المصرف في مطار بغداد الدولي سيكون هو المخصص لأغراض تسليم دولار المسافرين متوفر طيلة أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة يومياً.

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • المصرف العراقي للتجارة يعلن آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج
  • الـ 7 مساء.. النصر يلتقي الشرطة العراقي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة في بغداد
  • دوري أبطال آسيا: مهمة النصر أمام الشرطة العراقي معقدة بلا رونالدو
  • طاقم تحكيم كويتي لإدارة مباراة الشرطة العراقي والنصر السعودي
  • نادي النصر السعودي يحتفي بالفنان العراقي سعدون جابر في بغداد.. فيديو
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • الشاعر العماني " زاهر الغافري " يرقد في أحد مستشفيات مالمو السويدية
  • ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع