بعد معاناة مع مرض السرطان، توفى صاحب قصيدة «الشمس شمسي والعراق عراقي» الشاعر الشهير كريم العراقي فجر اليوم الجمعة.
وأفاد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي على صفحته الرسمية في «فيسبوك»: «أنعى لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أحد مستشفيات أبو ظبي»، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).



والشاعر أصيب بمرض السرطان منذ أكثر من عام وخضع إلى أكثر من عملية جراحية، كما أنه يتلقى بين الحين والآخر جرعات من العلاج الكيماوي.
مولده وبداياته وكريم العراقي واسمه الأصلي كريم عودة، شاعر عراقي معاصر وإعلامي من مواليد عام 1955، ولد في منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، حاصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد. وعمل كريم العراقي معلماً في مدارس بغداد لعدة سنوات ثم عمل مشرفاً متخصصاً في كتابة الأوبريت المدرسي.
كذلك تنوعت اهتماماته وشملت كتابة الشعر الشعبي والأغنية والأوبريت والمسرحية والمقالة، بالإضافة إلى اهتمامه بالثقافة والأدب منذ أن كان طالباً في مرحلة الابتدائية، وفق ما ذكرت حسابات ومواقع عراقية.

صديق كاظم الساهر واستمرت رحلته من عام 1987 ولحد الآن مع صديقه ورفيق دربه الفنان كاظم الساهر حيث بدأت هذه العلاقة في الجيش وكانت أول أغنية في مسلسل «شجاهه الناس» ومن ألحان الخفاف و «ناس وناس» و»معلم على الصدمات قلبي» و «افرح ولا تحرموني منه» حيث كتب للساهر أكثر من 70 أغنية. وكانت الانطلاقة الحقيقية له مع الساهر في مصر.
ومن أعماله أيضاً ديوان «للمطر وأم الضفيرة»، «ذات مرة»، «سالم يا عراق»، «الخنجر الذهبي»، و»الشارع المهاجر».
يذكر أن العراقي له عدد من المسرحيات والدواوين والألبومات الصوتية، وحصل على جائزة من اليونسيف لأفضل عمل إنساني عن قصيدة «تذكر» التي لحنها وغناها القيصر كاظم الساهر.


المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کریم العراقی

إقرأ أيضاً:

بعد إحياء حفله الأخير.. كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور اللبناني

وجه الفنان كاظم الساهر رسالة شكر للجمهور اللبناني، وذلك بعد إحيائه أحدث حفلاته الغنائية بلبنان، ضمن موسم حفلات صيف 2024، وكان الحفل بحضور كامل العدد.

وأشاد كاظم الساهر بالجمهور اللبناني ومدى مقدرتهم في ظل ظروفهم الصعبة على الظهور بهذا الشكل الجيد، قائلًا في تصريحات تليفزيونية:" الجمهور اللبناني أكثر من رائع، الله يحرسهم ويحميهم أنهم قادرين في الظروف الصعبة اللي بتمر بيها لبنان أننا نشوف الجمهور بالطريقة دي، الله يحميهم يارب".

آخر أعمال كاظم الساهر



يذكر أن آخر أعمال الفنان كاظم الساهر الغنائية، هوألبومه “مع الحب”، والتي جاءت بعنوان الأغنية يا وفية، وألبوم يتضمن 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغاني هي: يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته كتاب الحب.

أحدث حفلات كاظم الساهر

 

ويستعد الفنان كاظم الساهر لإحياء أحدث حفلاته الغنائية الجديدة بمدينة جدة، خلال شهر يوليو الجاري.

 

وقد ونشرت الصفحة الرسمية لـ بنش مارك، بوستر حفل كاظم الساهر، وعلقت:" موعدنا مع قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر في جدة، بمسرح عبادي الجوهر أرينا، وذلك يوم الجمعة 12 يوليو، وتطرح التذاكر غدا 3 يوليو".

مقالات مشابهة

  • بعد إحياء حفله الأخير.. كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور اللبناني
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان
  • القيصر كاظم الساهر على موعد مع أقوي سهرة فى مهرجان العلمين
  • كاظم الساهر: لجأت للأطباء للعلاج من الاكتئاب.. وألقب زوجتي بـ«القديسة»
  • تصل لـ 1450 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • تبدأ بـ259 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • رايات الشمس البنفسجية
  • بعد نجاح حفله في القاهرة.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في جدة