أحمد الدمرداش - مباشر: تراجعت القيمة السوقية لأسواق المال العربية بنسبة 0.68 بالمائة بنهاية الأسبوع المنتهي في 25 أغسطس/ آب 2023، مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

ووفقاً للنشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية الصادرة عن صندوق النقد العربي تلقى "معلومات مباشر" نسخة منها، تصدرت البورصة المصرية الارتفاع المسجل على مستوى القيمة السوقية بنسبة 1.

63 بالمائة.

وشهدت بورصة بيروت ارتفاعاً بنحو 1.47 بالمائة، وبورصة دبي وعمان ارتفاعاُ بأقل 1 بالمائة،.

في المقابل تراجعت القيمة السوقية لـ 9 أسواق بنسب تراوحت بين 0.02 و 1.45 بالمائة في الأسبوع المنتهي 25 أغسطس/ آب 2023.

وسجل رأس المال السوقي للبورصات العربية نحو 4.55 تريليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

وتراجعت قيمة تداولات أسواق المال العربية بنهاية الأسبوع المنتهي في 25 من شهر أغسطس 2023 بنحو 10.28 بالمائة، نتيجة انخفاض قيمة التداول في ست بورصات عربية، مقابل تسجيلها ارتفاعاً في ثمان بورصات أخرى.

وسجلت بورصة فلسطين أكبر الارتفاعات في قيمة التداول بنحو 435.1 بالمائة، كما شهدت بورصة بيروت ارتفاعاً بنحو 226.6.

كما سجلت بورصات كل من مسقط ودمشق وعمان والعراق وتونس وقطر ارتفاعاً تراوح بين 2.54 و 63.92 بالمائة.

فيما سجلت بورصات كل من أبوظبي ودبي ومصر والكويت والسعودية والبحرين تراجعاً تراوح بين 23.01 و 6.48 بالمائة.

وسجل حجم تداول البورصات العربية ارتفاعاً بنحو 7.66 بالمائة، نتيجة ارتفاعها في 7 بورصات عربية، مقابل تسجيله تراجعاً في 8 بورصات عربية أخرى.

وتقدمت بورصة فلسطين البورصات العربية على مستوى نمو حجم التداول بنسبة 288.4 بالمائة، كما سجلت بورصة بيروت ارتفاعاً 205.6 بالمائة، بينما سجلت بورصة عمان ومسقط ارتفاعاً بنحو 60.93 و 60.44 بالمائة على التوالي.

فيما سجلت بورصة دمشق والعراق وقطر ارتفاعاً بين 6.1 و 28.01 بالمائة، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي 25 أغسطس/ آب الجاري.

وأنهى المؤشر المركب لصندوق النقد العربي لأسواق المالية العربية تعاملات الأسبوع المنتهي في 25 من شهر أغسطس 2023 متراجعاً بنحو 0.05 بالمائة ما يعادل 0.25 نقطة ليصل إلى حوالي 488.7  نقطة، مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل

أعلن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر، وهو مشروع مهم يعزز مكانة الدول العربية في الأسواق العالمية للطاقة النظيفة مشيرا إلى أن دولاً عربية تعمل على تعزيز مساهمتها في الطاقة المتجددة ضمن خططها الوطنية الاستراتيجية.

جاء ذلك في كلمة جامعة الدول العربية التي ألقاها السفير حسام زكي خلال افتتاح النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري بتنظيم من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

أخبار ذات صلة مريم الرميثي: دعم الشيخة فاطمة لكبار المواطنين يحصن حقوقهم ويكرس مكانتهم رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في"يوم المخترع" بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج

وأشاد زكي في هذا الصدد بالدور البارز الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الطاقة المتجددة مشيرا إلى أن الإمارات تلعب دوراً محورياً في التحول نحو الطاقة النظيفة، سواء من خلال زيادة الإنتاج أو التوجه المتنامي نحو الهيدروجين الأخضرمثمنا الإنجازات العربية في هذا المجال.

وأشار زكي إلى الجهود العربية الرامية إلى تعزيز الربط الكهربائي الشامل وإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، مؤكداً أن هذه المبادرات تدعم التعاون الاقتصادي العربي في قطاع الطاقة وتزيد من دور المنطقة في أسواق الطاقة العالمية معربا عن تفاؤله بتوقيع اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء قريباً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • بورصات الخليج تتراجع بعد توترات الشرق الأوسط
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين ترتفع 4% في أكتوبر 2024
  • بورصة مسقط تتراجع 0.29%.. والتداولات عند 2.027 مليون ريال
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • قفزة “مرعبة” للدولار في العراق
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • بورصة تل أبيب تتراجع بعد الهجوم البري الإسرائيلي
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة