قال وزير الدفاع الإستوني هانو بيفكور، في تصريحات لقناة للقاهرة الإخبارية، إنهم يضعون أهمية كبيرة على دعم أوكرانيا لضمان انتصارها ضد روسيا، لافتًا إلى أن هناك دعمًا كبيرًا من الاتحاد الأوروبي لتعجيل الدعم بكميات كبيرة من الأسلحة لأوكرانيا. 

مبادرة إرسال مليون قذيفة

وتابع وزير دفاع إستونيا: «نتخذ كافة الخيارات بإرسال المزيد من الذخائر إلى أوكرانيا، وبلادنا قدمت مبادرة لإرسال مليون قذيفة من المدفعية إلى أوكرانيا، وهناك عدد من الإجراءت الجادة لأرسال طائرات أف 16 ودبابات أمريكية إليها».

عقبات أمام تقديم المساعدات لأوكرانيا 

وأوضح وزير دفاع إستونيا، أن هناك عقبات كثيرة أمام المساعدات لأوكرانيا جراء خسارة بعض الحزم من الدعم لكييف، وأن إستونيا كانت إحدى الدول الرائدة التي سارعت بتقديم الدعم لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إستونيا أوكرانيا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة ليست منزهة عن الخطأ أو التقصير


قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ـ كبشر ـ ليست منزهة عن الخطأ والتقصير، ولكنها تحاول أن تجتهد حتى لو كان هناك نوعٌ من الأخطاء والقصور، فلا توجد حكومة تُنفذ خططها بنسبة 100%.

وأوضح في مؤتمر صحفي اليوم، أنه من الطبيعي أن يحدُث قصور وخطأ مع حجم العمل وبالتالي لا نُعزي كل شيء لظروف الخارج، على الرغم من أن الخارج كان تأثيره على مصر غير عادي وغير مسبوق.

وطالب بضرورة الاستعراض بصورة حيادية للمواقف والأحداث التى وقعت على مدار السنوات الأربع الماضية، وماهي تداعيات وانعكاسات هذه الأحداث على مصر، وماذا لو لم تقع هذه الأحداث والأزمات، وما هو وضع مصر فى هذا التوقيت هل كانت ستعانى من حدة الأزمات والمشكلات الحالية أم لا.

وعن رؤية الدولة المصرية للخروج من الأزمات والتحديات الحالية، أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة حرصت على اتخاذ ما يلزم من إجراءات وخطوات للخروج مما اسماه بـ"النفق المظلم" الذي كانت تعاني منه منذ نحو أربعة أو خمسة شهور مضت، قائلاً: "المواطن كان يعتقد أنه ليس هناك أى أمل فى فترة ما لحل مشكلة الدولار.. مع وصول سعر الصرف لأرقام كبيرة بلغت نحو 60 و70 جنيها مقابل الدولار الواحد، وحدوث ارتفاعات كبيرة في أسعار السلع، ووجود أسعار مختلفة للسلعة الواحدة... وكل هذه الأمور تم تجاوزها مع ما تم اتخاذه من إجراءات".

وأكد أن صفقة رأس الحكمة ليست وحدها التى ساهمت في حل هذه المشكلات، بل هناك مجموعة من الإجراءات المتكاملة التى تم اتخاذها والعمل عليها، ومن بين هذه الإجراءات ما تم ابرامه من مسارات تعاون مع عددٍ من الموسسات الدولية.

مقالات مشابهة

  • خبراء: نتنياهو يستغل فترة "البطة العرجاء" لأمريكا لتنفيذ مخططاته
  • مساعد أمين حائل : مبادرة «نأتي إليك» تهدف لتيسير إصدار شهادات امتثال المباني
  • مدبولي: الحكومة ليست منزهة عن الخطأ أو التقصير
  • زيلينسكي يتوقع وصول منظومات دفاع جوي غربية إلى أوكرانيا بين أغسطس وأكتوبر
  • خبراء: تحويل عائدات أصول روسيا لأوكرانيا تهديد للاستقرار المالي العالمي
  • روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار
  • إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا
  • أوكرانيا تقصف كورسك الروسية بمسيرات
  • محلل سياسي: المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة للتهدئة وكبح جماح الغضب الإسرائيلي
  • أميركا والهند تبحثان إحلال السلام في أوكرانيا