موقع 24:
2024-09-19@02:38:38 GMT

وفاة الكاتب السعودي محمد علي علوان

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

وفاة الكاتب السعودي محمد علي علوان

أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية أمس الخميس، وفاة الكاتب محمد علي علوان، عن عمر ناهز 73 عاماً بعد مسيرة حافلة في الساحة الثقافية والإعلامية، ونعاه وزير الثقافة بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وعدد من الأدباء والكتاب بالسعودية.

رحم الله أديبنا الكبير الأستاذ #محمد_علوان الذي أثرى الساحة الأدبية السعودية والعربية بطراز متفرد من السرد يغوص عميقاً في البحث عن المعاني الجوهرية للحياة والعلاقات الإنسانية، ويكشف عن الصراع والشغف بالجمال والدفء، ويبتكر عوالم تتشابك فيها الأحلام والمعوقات بلا نهاية… pic.

twitter.com/E1qorlOm9V

— د.صالح زيّاد (@SalehZayyad) August 31, 202

ولد علوان في أبها عام 1950 وعمل في وزارة الإعلام منذ حصوله على درجة البكالوريوس في الأدب العربي من جامعة الملك سعود عام 1974.

وتدرج علوان في الوظائف حتى شغل منصب وكيل شؤون الإعلام الداخلي بالوزارة عام 2005، كما أشرف على عدد من الصفحات الأدبية والمجلات.

صدرت له ست مجموعات قصصية من بينها "الخبز والصمت" و"هاتف" و"طائر العِشا" كما كان يكتب مقالات في مطبوعات متفرقة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين

شهد مساعد وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإعلام السعودية، عبدالله بن أحمد المغلوث، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية وجامعة الملك خالد؛ بهدف تقديم برامج تدريبية مشتركة تخدم ممارسي العمل الإعلامي بجميع قطاعاته.
ووقع الاتفاقية بمقر الجامعة، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام السعودية خالد بن عابدين زين العابدين، ورئيس جامعة الملك خالد سعد بن محمد بن دعجم.
أخبار متعلقة النائب العام: الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة وحرصها على التطويرشاهد| تخريج 7922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد - واسسوق العمل الإعلاميوركزت بنود الاتفاقية على تكامل العمل بين الأكاديمية والجامعة لتأهيل الممارسين الإعلاميين عبر تقديم برامج تعليمية وتدريبية مشتركة، إضافةً إلى تطوير مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي، وتوفير فرص التدريب التعاوني للطلاب والطالبات بالأكاديمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد - واس
وتهدف الاتفاقية كذلك إلى تقديم خدمات استشارية إعلامية متخصصة، وتطوير الأداء المهني في مختلف مجالات الإعلام الرقمي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد - واس

مقالات مشابهة

  • صلاح عبد الله يثير الجدل بشأن وفاة محمد جمعة
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.. فيديو
  • انطلق في العالم المثير للساحة الأدبية في قطر، بمكتباتها الحديثة واستخدامها الفريد للخط العربي
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم أمسية ” حضور كتابك في الساحة الأدبية “