تعز (عدن الغد) فارس نعمان

تواصلت صباح يوم الخميس بمدينة تعز، فعالية الدورات التدريبية في مجال تنمية المهارات الإدارية والتخطيط الإستراتيجي للقيادات العليا في السلطة المحلية بمحافظة بتعز، والتي تقام برعاية محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ نبيل شمسان، وتنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالمحافظة، وبالتنسيق مع الصندوق الإجتماعي للتنمية بتعز، وتستهداف 120 مشاركا من قيادات المحافظة والمديريات والمكاتب التنفيذية والإدارات العامة بديوان عام المحافظة وذلك خلال الفترة الممتدة من 30 أغسطس الجاري وحتى الـ21 سبتمبر المقبل.

وخلال برنامج الدورات التدريبية، يتلقى المشاركون فيها، مجموعة متنوعة من المحاضرات في عدد من المعارف والموضوعات الحيوية والهامة في مجالات التخطيط الاستراتيجي وتنمية مهارات القيادة والإدارة على جميع مستويات، كما تتضمن الجلسات التدريبية تأهيل المشاركون بالعمليات الإدارية والمهارات الأساسية المطلوبة، وذلك بهدف تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مجالات متعددة وإكسابهم القدرات والمهارات الإدارية التي ستمكنهم من تحسين وتطوير الاداء الإداري والقيادي.

الجدير بالإشارة أن تنظيم هذه الدورات التدريبية، جاء من خلال نتائج الدراسة الميدانية للاحتياج الفعلي التي أجرته الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالمحافظة للاحتياجات التدريبية للأعوام من 2023 إلى 2027، بهدف تعزيز وتطوير الفكر الاستراتيجي لدى القيادات العليا في محافظة تعز.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدورات التدریبیة

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، التي تنظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام، اكساب 23مشاركاً من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي، والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اهمية الاعتماد على الذات للعمل على تطوير وبناء القطاع الصحي وتكوين نظام صحي فاعل يعتمد على موارد مالية ذاتية ومنها مساهمة المجتمع.. داعياً المجتمع إلى تجسيد مبدأ الشراكة مع القطاع الصحي والتشارك في الإدارة، واتخاذ القرارات والتخطيط والرقابة والإشراف على عمل القطاع الصحي بشفافية.

وشدد الوزير بحيبح، ضرورة العمل على ردم الفجوة بين المجتمع والقطاع الصحي والسعي إلى تجسير العمل بينهما في جملة الموضوعات المتصلة بالعمل الصحي.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تبني توصيات ذات أثر ملموس قابلة للتنفيذ تسهم في بناء وتطوير القطاع الصحي، فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا: قِصر اتخاذ إجراءات إزالة البناء المخالف على وظيفة المهندس فقط يزيد انتشارها
  • المنتور تعقد أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • «المنتور» تعقد غدا أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة من «المحلية إلى العالمية»
  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • الإدارية العليا: على الموظف تفادي الأفعال الشائنة التي تعيبه فتمس تلقائيًا جهة عمله
  • سقطرى تعاني أزمة حادة في الغاز المنزلي: اتهامات للسلطة المحلية بالابتزاز والتلاعب
  • الإدارية العليا تستبعد التحريات ضد المتهم إذ لم تتأكد بدليل يعززها
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي