أعلنت وزارة النقل العراقية عن هبوط أول طائرة قادمة من سلطنة عمان في مطار بغداد الدولي، بعد انقطاع دام أكثر من 20 عاما.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس الخميس، أن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية في العراق، أعلنت عودة هبوط وإقلاع طائرات قادمة من سلطنة عُمان".

وقالت: "وصلت طائرة من نوع إيرباص من مطار مسقط الدولي، إلى مطار بغداد الدولي، صباح اليوم، وعلى متنها مسافرين بعد انقطاع دام أكثر من 20 عاما".

من جهته، أكد مدير عام الشركة عباس صبار البيضاني على أن: "الرحلات ستكون دائمة ويومية أثناء الزيارة الأربعينية، وبعد ذلك ستكون رحلاتها 3 أيام في الأسبوع وضمن جدول رحلات الطائرات".

والزيارة الأربعينية، هي اليوم العشرين من شهر صفر وفق التقويم الهجري من كل عام، والذي يوافق مرور 40 يوما على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء عام 680 ميلادية (61 للهجرة).

وكانت الرحلات الجوية بين البلدين قد توقفت في أعقاب الحرب في العراق، ولم تنجح الجهود منذ ذلك الحين لاستئناف حركة الطيران المدني.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا مطارات

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة بريطانية بعد تصدع زجاج قمرة القيادة

عاش ركاب طائرة بوينغ 787-9 التابعة لشركة فيرجن أتلانتيك لحظات عصيبة بعد تصدع زجاج قمرة القيادة على ارتفاع أكثر من 12 ألف متر. اضطر قائد الطائرة لتغيير مسار الرحلة والهبوط اضطرارياً في أيسلندا بعد أقل من 3 ساعات على إقلاعها من مطار هيثرو اللندني متجهة إلى سان فرانسيسكو الأمريكية.

أكدت شركة فيرجن أن الحادثة لم تكن خطيرة، مشيرة إلى أن التشققات حدثت في الطبقات الخارجية من الزجاج الأمامي لقمرة القيادة، المصنوع من طبقات متعددة. حاول طاقم الطائرة تخفيف هلع الركاب وطمأنتهم بأن الوضع تحت السيطرة وأن الهبوط الاضطراري سيتم بسلام.

بعد الهبوط الآمن في أيسلندا، نشرت الشركة بيان اعتذار للركاب ووعدت بتأمين طائرة بديلة في أسرع وقت. في اليوم التالي، غادر الركاب إلى سان فرانسيسكو في رحلة استغرقت 11 ساعة، بعد تأخير مؤقت بسبب الحادثة. لا يزال سبب التصدع غامضًا، خاصةً مع عدم وجود اصطدام بالطائر بسبب الارتفاع الشاهق للطائرة.

مقالات مشابهة

  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • بعد حلوله ثالثًا منذ 5 أشهر.. مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في الالتزام بمواعيد الرحلات خلال مايو 2024
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية متجهة إلى بانكوك على العودة إلى مطار كوالالمبور الدولي
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور
  • مدير مطار بيروت: لبنان يتعرض لحملة تشويه إسرائيلية
  • هبوط اضطراري لطائرة بريطانية بعد تصدع زجاج قمرة القيادة