أحيا النجم الكبير  خالد سليم  حفلا فنيا مساء الخميس على مسرح دار الإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

في بداية الحفل وجه سليم التحية لجمهور الإسكندرية مرددا: "وحشتوني وأخيرا رجعت لكم"، وأستقبله الجمهور بباقات الورود والتصفيق الحار مرددين "بنحبك يا خالد".

قدم خلال الحفل باقة متنوعة ومختارة لأغانيه التي قدمها علي مدى مشواره الفني الطويل منها اللي فات مات، أستاذ الهوى،،لكل عاشق وطن،مين ده،عشنا قد إيه،كل نظرة،ياجميل،حلم عمري،في طريق الهوى، أنا حبيت،هتروح بدرى ليه،نسم علينا للهوى،عيش،يااللي غايب عني،عشمني،مخنوق،بلاش الملامة كما قدم أغنية "حنين "لأميرة الطرب العربي الفنانة وردة الجزائرية،ورائعة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ/أهواك.

وقد أمتلأت جنبات المسرح بجمهور الإسكندرية الذي أتي خصيصا لحضور الحفل من مختلف الفئات العمرية.

IMG-20230901-WA0006 IMG-20230901-WA0003 IMG-20230901-WA0008 IMG-20230901-WA0009 IMG-20230901-WA0010 IMG-20230901-WA0001 IMG-20230901-WA0011

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الأوبرا المصرية وردة الجزائرية المهرجان الصيفى

إقرأ أيضاً:

أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة

طرحت الفنانة أميرة سليم، أغنية جديدة بعنوان "بنحب المصرية" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها، والمنصات الموسيقية.

الاغنية بالتعاون مع اسكندر القطاري الموسيقار والملحن والموزع، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، والموزع يوسف علاء الدين، ومهندس الصوت شريف عبد المجيد.


وقالت أميرة سليم : "تُعَدُّ هذه الأغنية تكريمًا للمرأة المصرية، لأننا في حاجة إلى مثل هذه الأفكار المبتكرة، وعلى الرغم من أن كلمات الأغنية كتبتها الشاعرة التونسية رفقة بن علي، فقد طلبت منها تحويلها إلى اللهجة العامية المصرية، لأنني شعرت أن كلمات الأغنية يجب أن تُعبر عن الروح المصرية، وأعتقد أن الجمهور تفاجأ بأنها أول أغنية باللهجة العامية من مغنية أوبرا مثلي، ما يحمل رسالتين: الأولى اجتماعية، حيث نُقدِّم تحية للمرأة المصرية، والرسالة الأخرى فنية، حيث نثبت أن مغني الأوبرا قادر على التواصل مع جميع فئات المجتمع بموسيقى قريبة إلى قلوبهم، وليس حكرًا على نوع فني معين".


وتقول كلمات الأغنية : -


بنحب المصرية الحلوة ديا
بتشقي و تتعب م الفجرية
بنحب المصرية عيون بهية
بترسم حياتها و هي صبية

بنحب المصرية القوية 
حبت و جابت احلي ذرية 
بنحب المصرية الخيالية 
سافرت لبعيد شافت الحرية

مقالات مشابهة

  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج "Mind Makers" بحضور جماهيري حاشد
  • لجمهور حفل كايروكي في الشيخ زايد.. اعرف شكل المسرح قبل الحضور
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة
  • الهويدي لجمهور الاتحاد: قولوا هاتو الهلالي .. فيديو
  • سلطنة عُمان تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف.. وفرق الإنشاد تصدح بالمدائح النبوية
  • فصول غنائية متنوعة للمواهب في أوبرا الإسكندرية
  • «كان الحشد كهربائيا».. تعليق رامي صبري على حفله الأخير بـ الساحل الشمالي (صور)
  • قرار عاجل من النيابة بشأن حريق شقتين في الإسكندرية