السومرية نيوز – محليات

روى أحد العراقيين، الذي أطلق سراحه مؤخرا بعد اختطافه في إيران من قبل عصابات اتجار بالبشر، تفاصيل مروعة لظروف احتجازه في قضية أثارت ردود أفعال غاضبة في العراق خلال الأيام الماضية.
وقال محمد بشار، وهو من أهالي منطقة الصويرة بمحافظة واسط، إنه "سافر في وقت سابق إلى مدينة السليمانية بإقليم كردستان بعد تعرفه على مهرب إيراني يدعى هارون والحصول على رقمه من مجموعات هجرة غير شرعية على تطبيق تليغرام".

  وفقا للخطة التي أبلغ بها المهرب بشار وعراقيين آخرين سيكون التجمع في السليمانية ومنها لإيران وتركيا ومن ثم لأوروبا عبر طرق غير شرعية، بحسب موقع الحرة.

يقول بشار، الذي لا يمتلك جواز سفر، إنه "تمكن من عبور الحدود الإيرانية بمساعدة أشخاص على صلة بالمهرب الإيراني في السليمانية وإيران".

وأضاف: "بمجرد عبوره الحدود إلى إيران، تم تهديده والشخص الآخر بقوة السلاح وقاموا بسلبهما ومن ثم وضعوهما في سيارة واقتادوهما لمنطقة جبلية واحتجزوهما في كهف".

وتابع: "بعدها بدأ أفراد العصابة بتعذيبهما مع عراقيين اثنين آخرين كانا أصلا موجودين في الكهف بالإضافة لـ8 أفغان، وفقا لبشار".

واشار بشار الى، إن "أفراد العصابة كانوا يصورون عمليات التعذيب ويرسلونها لعائلاتنا مع طلب فدية قدرها 8 آلاف دولار مقابل إطلاق سراحنا".



ظل بشار محتجزا في الكهف لعشرة أيام، وفي اليوم السابع يقول بشار إن أفراد العصابة قتلوا أحد العراقيين بإطلاق رصاصة في رأسه نتيجة تدهور حالته الصحية من جراء التعذيب.

أخيرا تنفس بشار الصعداء بعد أن دفعت عائلته وعائلة العراقيين الآخريين الفدية ليقوم أفراد العصابة بأطلاق سراحهم، قبل أن يتمكنوا من العودة للعراق بمساعدة السلطات الإيرانية.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أكدت، الأربعاء، إطلاق سراح ثلاثة من المختطفين العراقيين الـ 4 في إيران وتسليمهم لذويهم ووفاة الرابع "جراء التعذيب".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إنه بـ"تنسيق مع الأجهزة الأمنية وسفارة العراق في طهران كذلك الجهات المعنية في إيران تم التعرف على أماكن تواجدهم (المختطفين) وبعد مساعي حثيثة بذلت بمتابعة وزارة الخارجية العراقية تم إطلاق سراح 3 من المختطفين".

وأضاف الصحاف: "تأكدت لدينا معلومات من خلال الجهات الرسمية الإيرانية أن المختطف الرابع قد توفي جراء التعذيب الذي طاله ويتم الآن التحفظ على جثمانه في محافظة تبريز الإيرانية".

وقبل ذلك انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة صادمة تظهر ثلاثة شبان عراقيين مكبلين بالسلاسل من إيديهم ورقابهم فيما يقوم أحد الخاطفين بتعذيبهم بقسوة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أفراد العصابة فی إیران

إقرأ أيضاً:

إسرائيل-إطلاق 85 صاروخا من لبنان واعتراض مسيرة قرب حدود مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 ، رصده إطلاق قرابة 85 صاروخا من جنوب لبنان، نحو منطقة المطلة الحدودية شمال إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الرسمية، "تم إطلاق 85 قذيفة هاون باتجاه منطقة المطلة ، من جنوب لبنان".

وقبل ذلك بمدة وجيزة، ذكرت إذاعة الجيش عبر منصة إكس، أنّ "صفارات الإنذار دوت 5 مرات على الأقل، خلال أقل من ساعة في منطقة المطلة"، جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

ولم تذكر إذاعة الجيش ما إذا وقعت إصابات أو أضرار مادية جراء إطلاق الصواريخ.

اعتراض مسيرة

قال الجيش الإسرائيلي،إن قواته الجوية اعترضت طائرة مسيّرة جنوبي البلاد قرب الحدود مع مصر.

وذكر الجيش في بيان: "قبل وقت قصير، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي طائرة مسيّرة جنوب البلاد قرب الحدود مع مصر".

وأضاف أنه "لم تقع إصابات" جراء هذا الحادث.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقا لتحديد مصدر انطلاق الطائرة المسيّرة، حيث رجّحت تقديرات أولية أنها لم تأتِ من قطاع غزة أو من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة المسيّرة دخلت الأجواء الإسرائيلية بالقرب من منطقة "بئر ميلكا".

ووفق موقع هذه المنطقة، يمكن أن تكون المسيرة قادمة من اليمن؛ حيث سبق أن شنت جماعة الحوثي خلال الأشهر الأخيرة هجمات بمسيرات ضد إسرائيل "تضامنا مع غزة" التي تواجه حرب إبادة جماعية إسرائيلية أسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني.

وعبر بيان متلفز في وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي بالفعل أنها هاجمت بنجاح "هدفا حيويا" في تل أبيب وسط إسرائيل بطائرات مسيرّة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بايدن يسعى لمنع الاحتلال من الهجوم على حقول النفط الإيرانية
  • الاحتلال الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل رقيب وعريف جراء مسيرة أطلقت من العراق
  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • إسرائيل-إطلاق 85 صاروخا من لبنان واعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • الاحتلال يعلن إطلاق 85 صاروخا من لبنان نحو المطلة
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم
  • الاحتلال يعترف بتضرر قواعده الجوية جراء الضربة الإيرانية
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعدها الجوية جراء الضربة الإيرانية
  • اعلام العدو: تضرر 100 منزل جراء الصواريخ الإيرانية والكابينت يدرس الرد
  • هيئة البث الإسرائيلية: 6 قتلى في إطلاق نار وسط تل أبيب