أكد وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشي، اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية تواصل التصرف بشكل استفزازي باختبارات الصواريخ الباليستية الأخيرة وإطلاق القمر الصناعي عسكري.

وقال يوشيماسا في مؤتمر صحفي- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- "نطالب كوريا الشمالية باتخاذ خطوات ملموسة نحو حل القضايا التي تسبب عدم الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك برنامجها النووي".

وأشار إلى أنه تم تحديد أربعة أفراد - رجل بريطاني ورجل صيني ورجلين من كوريا الشمالية وثلاث مجموعات بما في ذلك مجموعة القرصنة الكورية الشمالية أندارييل كأهداف جديدة لتجميد الأصول.

وفرضت اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عقوبات إضافية على كوريا الشمالية، مثل تجميد أصول الأفراد والمنظمات، ردا على محاولة بيونج يانج لإطلاق قمر صناعي عسكري الأسبوع الماضي.

كما أعلنت كوريا الجنوبية فرض عقوبات على شركة كورية شمالية مرتبطة ببرامج تطوير الأسلحة وخمسة أفراد وتشتبه سول في أن الخمسة متورطون في جمع الأموال للأنشطة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وفرضت واشنطن عقوبات إضافية أمس الخميس على شخصين آخرين، رجل كوري شمالي ورجل روسي، وكذلك على شركة Intellekt LLC الروسية، بدعوى أنهم ساعدوا في تمويل جهود كوريا الشمالية لتطوير أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب إطلاق بيونج يانج صاروخا يحمل قمرا صناعيا للاستطلاع في 24 أغسطس الماضي ولم يدخل إلى مداره بسبب خطأ في نظام الانفجار الطارئ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الشمالية وزير خارجية اليابان كوريا الشمالية واليابان کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين أن الجمعية الشعبية العليا في كوريا الشمالية (البرلمان) ستعقد جلسة جديدة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) في بيونغيانغ لمناقشة أمور تتعلق بتعديل دستوري.

وعقد آخر اجتماع للجمعية في يناير (كانون الثاني)، إذ دعا الزعيم كيم جونغ أون إلى تعديل دستوري من شأنه أن ينظر إلى كوريا الجنوبية باعتبارها "العدو الرئيسي".

وقال كيم في ذلك الوقت إنه خلص إلى أن الوحدة مع الجنوب لم تعد ممكنة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنه سيتم أيضاً مناقشة قضايا أخرى مثل القوانين المتعلقة بالصناعات الخفيفة ومراقبة جودة المنتجات.

North Korea's parliament to convene session to discuss constitutional amendment https://t.co/nW08rWHPSa pic.twitter.com/zuGRqjodMz

— Reuters (@Reuters) September 15, 2024

وتم اتخاذ قرار الاجتماع المقبل في اجتماع كامل للجنة الدائمة للبرلمان أمس الأحد.

ونادراً ما يجتمع برلمان كوريا الشمالية، وعادة ما يكون دوره الموافقة على القرارات بشأن قضايا مثل الهياكل الإدارية والميزانيات التي أنشأها حزب العمال الحاكم في البلاد، والذي يشكل أعضاؤه الغالبية العظمى من أفراد البرلمان.

مقالات مشابهة

  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران
  • شويغو في كوريا الشمالية لتعزيز الحوار الإستراتيجي
  • كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية