عقد الاجتماع الأول من نوعه بين قيادتي نادي "الأكاديميين والموظفين في الجامعة اليمنية"، ونادي "المعلمين" بالعاصمة صنعاء في ظل استمرار الأضراب الشامل لمنتسبيهما في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال بيان صادر عن اللجنة الإعلامية بنادي المعلمين حصلت وكالة خبر على نسخة منه، انه "تم عقد اجتماع مطول يومنا هذا (الخميس 30 اغسطس) بين الدكتور عبدالسلام الكبسي رئيس نادي الأكاديمين والأستاذ عبدالقوي أبوزيد الكميم رئيس نادي المعلمين تم مناقشة العديد من القضايا المشتركة التي تهم الناديين وتوحد مطالبهم".

وأكد البيان انه تم الإتفاق في نهاية الاجتماع على" ان يستكمل كل نادي تشكيل اللجنة العمومية التأسيسية له"، "ويتم عقد اجتماع مشترك للجنتين التحضيريتين بالنادي الأسبوع القادم".

وأعلن مساء الإثنين الماضي، عن تأسيس نادي "الأكاديميين والموظفين في الجامعة اليمنية"، لانتزاع مرتباتهم، على غرار نادي المعلمين الذي تأسس مؤخرًا ويواصل إضرابا شاملا للاسبوع السابع على التوالي في المدارس للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين والتربويين.

وفي أول بيان له، أكد النادي أن صبر الأكاديميين وموظفي الجامعات اليمنية قد نفد، وأن مرتباتهم وحقوقهم سينتزعونها انتزاعًا، وذلك في ظل تجاهل معاناتهم على مدى ثمان سنوات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»

ابتكر علماء صينيون من جامعة Tianjin روبوت جديدا يُعتبر هو الأول من نوعه، حيث يعمل بدماغ بشري صغير ما يجعله مختلفا عن الروبوتات السابقة.

اعتماد الروبوت على دماغ عضوي

ويعتمد الروبوت في آلية عمله على دماغ عضوي تم إنتاجه في المختبر ومكون من مجموعة من الخلايا، بالإضافة لشريحة كمبيوتر تتفاعل مع الجهاز العصبي للدماغ.

ويعمل الدماغ العضوي للروبوت مثل الدماغ البشري، مستخدما أجهزة استشعار معتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي تتحكم في الروبوت وتحفزه على التحرك بأشكال مختلفة وتجنب العقبات التي تواجهه، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واستخدم العلماء الخلايا الجذعية، وهي المكون الرئيسي لأنسجة الدماغ في جسم الإنسان، عند ابتكار الدماغ الاصطناعي وتم ربطها بشريحة كمبيوتر لاستخدامها في عملية نقل التعليمات من دماغ الروبوت إلى جسمه.

واجهات الدماغ والحاسوب (BCI)

واعتمدوا في تصنيعه على واجهات الدماغ والحاسوب (BCI) وهي التي تجمع بين الإشارات الكهربائية الصادرة من الدماغ ورقائق الكمبيوتر، حيث يزرع العلماء الخلايا الجذعية في الروبوت ويتركونها لمدة تصل إلى شهر حتى تشكِّل ميزات الخلايا العصبية في دماغ الروبوت.

وكشف فريق العمل المنتج للروبوت عن ملامحه، موضحا أنه لا يمتلك عيونا، ويعمل من خلال الاستجابة للإشارات الكهربائية والحسية التي ترسلها الخلايا العصبية، بالإضافة أن القطعة الوردية الموجودة أعلى أكتاف الروبوت في الصور هي مجرد شكل تجميلي لما سيبدو عليه الدماغ وهي ليست الأنسجة والخلايا المستخدمة في النماذج الأولية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • أول تعليق أمريكي على احتجاز الحوثيين لطائرات اليمنية بصنعاء
  • الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير