دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مسؤولون روس، إن طائرات بدون طيار أوكرانية استهدفت مناطق روسية خلال الليل، وفي وقت مبكر، الجمعة، مما أسفر عن تضرر مبنى إداري ومنزل سكني.

وأعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، أن قوات الدفاع الجوي أحبطت طائرة أوكرانية بدون طيار كانت متجهة نحو منطقة موسكو، وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، حتى الآن.

وفي منطقة كورسك، استهدفت طائرتان مسيرتان أوكرانيتان بلدة كورشاتوف في الساعات الأولى من صباح الجمعة. وقال حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت إن "مبنى إداريا ومنزلا سكنيا أصيبا بأضرار".

ومن جانبها، قالت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، روزافياتسيا، إن الرحلات الجوية من مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وجوكوفسكي في منطقة موسكو تعمل بشكل طبيعي بعد تقييدها بشكل مؤقت، في وقت سابق.

وذكرت وكالة "روسافياتسيا" أنه في "هذا الصباح، تم تقييد الرحلات الجوية من مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وجوكوفسكي مؤقتا لضمان سلامة الطائرات المدنية. وبسبب تقييد استخدام المجال الجوي، غادرت 14 طائرة إلى مطارات بديلة".

أوكرانياروسياالأزمة الأوكرانيةالجيش الأوكرانيالجيش الروسيموسكونشر الجمعة، 01 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي موسكو

إقرأ أيضاً:

معاريف: الأضرار الجسيمة بقاعدة نيفاتيم تؤثر سلبا بالدفاع الجوي الإسرائيلي

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية العكسرية جراء الهجوم الصاروخي الإيراني ستؤثر سلبا على الدفاع الجوي الإسرائيلي، في وقت أظهرت صور أقمار اصطناعية أضرارا لحقت بأسقف صف من المباني قرب المدرج الرئيسي في القاعدة، وفق وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

وأكدت "معاريف" أن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق "أضرارا جسيمة" بالقاعدة التي تقع في صحراء النقب.

بدورها تحدثت "أسوشيتد برس" عن أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت ثقبا كبيرا في مستودع طائرات بالقاعدة العسكرية، كما يمكن رؤية قطع كبيرة من الحطام متناثرة حول المبنى وذلك بعد القصف الإيراني المكثف.

وأشارت إلى أنه لم "يتضح سبب الضرر. ولم يستجب الجيش الإسرائيلي على الفور لطلب التعليق على صور الأقمار الاصطناعية".

ونيفاتيم هي موطن لأكثر طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تقدما، بما في ذلك طائرات الشبح "إف-35 لايتنينغ 2" التي تنتجها الولايات المتحدة. وليس من الواضح من صور الأقمار الصناعية ما إذا كانت أي طائرة موجودة في المستودع عندما تعرض للضرب.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أقر -أمس الأربعاء- بأن الضربة الصاروخية التي نفذتها إيران مساء الثلاثاء خلفت أضرارا في قواعده الجوية، لكنه قلل من أهميتها ولم يكشف عن أماكنها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قواعد عدة تابعة لسلاح الجو تضررت جراء الهجوم الإيراني، لكن "لا ضرر ببنيتها التحتية".

وكذلك نقلت منصات إخبارية إسرائيلية عن الجيش أنه لم تكن هناك إصابات للطائرات أو الأسلحة، كما نفى الجيش أن تكون إيران قد أطلقت صواريخ أسرع من الصوت ضمن هجومها على إسرائيل أمس.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن الصواريخ "تسببت بأضرار في المباني الإدارية (داخل القواعد الجوية).. في القشرة وليس في القلب".

ورفض المصدر الكشف عن المواقع المتضررة، وقال "لا يوجد ضرر في الاستمرارية ولا في خطط المتابعة، والدليل أن الطائرات هبطت وأقلعت من جميع القواعد".

ونقل موقع أكسيوس الأميركي عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن عشرات الصواريخ الإيرانية أطلقت على مقر جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) في تل أبيب، لكنه قال إن أيا منها لم يسقط داخل المجمع.

وكذلك، قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إن تحليلا لمقاطع الفيديو أظهر أن صاروخا إيرانيا انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • معاريف: أضرار الهجوم الإيراني على قاعدة نيفاتيم ستضعف الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • "أضرار جسيمة".. معاريف: هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم سيضعف الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • معاريف: الأضرار الجسيمة بقاعدة نيفاتيم تؤثر سلبا بالدفاع الجوي الإسرائيلي
  • لافروف: موسكو وبكين تعملان بشكل مكثف لتطوير التعاون العسكري
  • ليلة مرعبة على تل أبيب.. انفجارات بدون إنذار ومطالب بالتوجه للملاجئ فورًا
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل