موقع 24:
2024-07-08@11:49:18 GMT

بطولة أمريكا: ألكاراز إلى الدور الثالث

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

بطولة أمريكا: ألكاراز إلى الدور الثالث

صعد كارلوس ألكاراز للدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوز مثير 6-3 و6-1 و7-6 على لويد هاريس في مباراة كشفت أيضاً عن افتقار اللاعب الإسباني للدقة، وهو الأمر الذي سيحتاج لتصحيحه لمواصلة مسيرته للدفاع عن لقبه.

وأثارت بعض التسديدات الرائعة من المصنف الأول عالمياً الجماهير لكن خلف الليلة المليئة بالمرح كانت هناك بعض العيوب المثيرة للقلق حيث ارتكب ألكاراز 29 خطأ سهلاً وأظهر افتقاده للتركيز في اللحظات الحاسمة.

Next stop ➡️ R32@carlosalcaraz knocks out Harris 6-3 6-1 7-6(4).@usopen | #USOpen pic.twitter.com/jNPcbhUBnl

— ATP Tour (@atptour) September 1, 2023

وحتى إذا لم يكن ألكاراز في أفضل حالاته، فقد اعتمد على موهبته ومجموعة من التسديدات للتغلب على الجنوب الأفريقي المصنف 177. لكن اللاعب البالغ عمره 20 عاماً سيحتاج إلى التحسن في ظل منافسة محتملة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يسعى للحصول على لقبه 24 في البطولات الأربع الكبرى ويسعى للثأر لخسارته في ويمبلدون أمام اللاعب الإسباني.

وبعد المباراة ركز ألكاراز على الإيجابيات وصنف مجهوده "بالرائع" لكنه اعترف بالتراجع في المجموعة الثالثة.

وقال اللاعب الإسباني: "أعتقد أنني لعبت بشكل رائع، مباراة رائعة. لكن من الواضح أنه بدأ يلعب بشكل أفضل في المجموعة الثالثة. لقد تراجعت قليلاً. أحتجت طاقة إضافية في المجموعة الثالثة".

وتابع: "في النهاية، أعتقد أنني لعبت مباراة جيدة للغاية وسأحاول الحفاظ على نفس المستوى".

وتحت الأضواء الساطعة لملعب آرثر آش وجد ألكاراز نفسه تحت تدقيق أكبر بعد الاستعداد غير المقنع لأخر البطولات الأربع الكبرى للموسم.

وسيلتقي ألكاراز في الدور الثالث مع البريطاني دانييل إيفانز المصنف 26.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كارلوس ألكاراز بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي

يطمح منتخبا البرازيل وأوروجواي للمضي قدما في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتأهل للمربع الذهبي، حينما يلتقيان في دور الثمانية للمسابقة، (فجر الأحد). 

ويمكن القول إن الأوروجواي هي صاحبة الأداء المتميز في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، خاصة بعد تصدرها ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققة العلامة الكاملة. 

ويأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين، لكن يتعين عليه أولا اجتياز عقبة البرازيل في دور الثمانية، الذي فشل الفريق في عبوره خلال المرات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها بهذا الدور. 

وعلى النقيض، لم يكن تأهل منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في المسابقة، بالأمر السهل، حيث انتظر للجولة الأخيرة لحسم صعوده لدور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي في البطولة.

وكان المنتخب البرازيلي قد حقق 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة، قبل اللقاء المنتظر بينهما.

وفي المباراة الثانية، يستعد منتخبا كولومبيا وبنما لخوض أول مباراة تجرى بينهما في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الأحد) على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.

وتأهل منتخب كولومبيا للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 7 نقاط.

وعقب نتائجه في مرحلة المجموعات، فقد حافظ نيستور لورينزو مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق.

وحقق لورينزو 17 فوزا و6 تعادلات خلال 23 مباراة خاضها مع منتخب كولومبيا في جميع المسابقات، منذ أن أصبح مديرا فنيا للفريق في يوليو 2022.

وصعد منتخب كولومبيا إلى قبل نهائي كوبا أمريكا مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة.

من جانبه، سجل منتخب بنما، ظهوره الأول في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كوبا أمريكا، بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بالمسابقة في نسخة 2016 بالولايات المتحدة.

وجاء تأهل المنتخب البنمي لدور الثمانية عقب حصوله على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

وشهدت نتائج منتخب بنما، تطورا لافتا منذ أن تولى كريستيانسن تدريب الفريق عام 2020، حيث تقدم 38 مركزا دفعة واحدة في تصنيف الفيفا، ليصبح في المركز 43 عالميا حاليا. 

وتخوض بنما، المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حققت 10 انتصارات خلال آخر 15 مباراة لعبتها بجميع البطولات، حيث تأمل في التغلب على منتخب كولومبيا للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 19 عاما.

وتأهل منتخب كندا إلى الدور قبل النهائي للبطولة عقب فوزه على منتخب فنزويلا (4-3) بركلات الترجيح، وكان الوقت الأصلي من عمر المباراة التي جرت على ملعب (أيه تي أند تي)، انتهى بالتعادل (1-1)، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب كندا.

وتقدم منتخب كندا بهدف سجله جاكوب شافلبيرج في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل منتخب فنزويلا عن طريق سالمون روندون في الدقيقة 65، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل مع نظيره الأرجنتيني.

مقالات مشابهة

  • جوف «أحدث ضحايا» الخروج الصادم في «ويمبلدون»!
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع لمواجهة كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024.. نجم ليفربول يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام بنما
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»