كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جريمة قتل رجل أعمال من أبناء محافظة إب، في منزل بحي الجراف في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وقالت المصادر إن رجل الاعمال جميل الشجاع، ذهب للمقيل في مكتب شركائه في العمل في العاصمة صنعاء يوم الأحد 27 أغسطس 2023م، خلال زيارة عمل، وبعد اتصاله بوالدته عن الساعة العاشرة والربع مساء، تلقى أحد أقاربه اتصالًا يفيد بإصابته بطلق ناري.

وأوضحت المصادر، أن ابن عمه الذي يسكن في صنعاء، تلقى اتصالًا عند الساعة الحادية عشرة قبل منتصف الليل، من أحد رفاق الضحية، يخبره بأن "جميل" أصيب بطلق ناري وعليه الحضور لإسعافه، وبينما كان في طريقه لإسعافه ورده اتصال آخر من المصدر ذاته يفيد بوفاته.

وأشارت المصادر إلى أن رفاق الضحية أخبرو ابن عمه أنه أقدم على قتل نفسه بطلقة من مسدسه، بعد وضوئه وأدائه ركعتين، في المنزل ذاته، مؤكدة أن حالته الصحية والنفسية الجيدة، وليس لديه أي مشاكل نفسية أو مادية.

اقرأ أيضاً بدءًا من اليوم.. يمن موبايل ترفع سعر باقة مزايا الشهرية (السعر الجديد) مواجهة شرسة بين المشاط وزعيم مؤتمر صنعاء الشيخ صادق أبو راس أمام الكاميرات.. و 5 نقاط تتصدر أبرزها المرتبات ”فيديو” الكشف عن 3 سيناريوهات مرعبة لجماعة الحوثي للهروب من قضية المرتبات.. ودولة خليجية تتدخل لإنقاذها من النكبة الحتمية حوثي سلالي من القيادات البارزة للجماعة يطلق ألفاظًا بذيئة على المؤتمريين بصنعاء ويشبههم بالمرأة التي تخون زوجها! مشرف حوثي يقتحم مدرسة بنات في أرحب بصنعاء ويعتدي على طالبة بالضرب المبرح وينزع حجابها ويسبب لها كسور في جسدها ”فيديو” تخبط علني..المشاط يبحث عن ”عميل” الموازنة العامة للدولة في برلمان صنعاء بعد ”الحمقى” ‏مخارج عدن ومداخل صنعاء! رئيس أركان الجيش من مأرب: سنحرر كل شبر من سيطرة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المشاط يتهم مجلس النواب بصنعاء بالخيانة: نحن في حرب قذرة وتعرضنا للطعن في الظهر مشايخ قبيلة جهم ومقاومة بني جبر شرقي اليمن يجددون تأكيدهم على وحدة المعركة والمصير من مأرب إلى الساحل صنعاء وعدة محافظات يمنية تعلن جاهزية ”حبل المشنقة” لرقبة المشاط بعد إعلانه فتح ”أبواب جهنم” الحزام الأمني يعلن ضبط عنصر استخباراتي للمليشيا بمدخل العاصمة المؤقتة وإحباط هجوم في لحج

وأكدت المصادر أن شرطة المليشيات، في قسم 26سبتمبر، اعتمدت شهادة رفاق الضحية على الفور دون تحرٍ أو اتهام لهم بالتورط في الجريمة، ليقوم قسم الشرطة بتحويل القضية إلى النيابة صبيحة اليوم الثاني مباشرة.

وطالبت المصادر الجهات المعنية التابعة للمليشيات الحوثية بتحمل مسؤوليتها وضبط المتهمين والتحقيق معهم بشفافية، لتبرئة الجهات الأمنية من التورط في الجريمة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين

يعيش سكان أحياء مذبح والسنينة والخمسين في صنعاء وضعًا مأساويًا منذ أكثر من ثماني سنوات، حيث يواجهون حصارًا خانقًا وحرمانًا من حقوقهم القانونية في التصرف بمنازلهم وأراضيهم.

تستمر هذه المعاناة تحت سيطرة اللجنة العسكرية التابعة لميليشيا الحوثي، التي تفرض قيودًا صارمة وتمنع آلاف المواطنين من صيانة منازلهم والتصرف في ممتلكاتهم، مما أدى إلى انهيار بعضها وتدهورها وتفاقم معاناة السكان.

يعاني ملاك ستة آلاف منزل في أحياء شارع الخمسين من الحصار المفروض منذ ثمان سنوات وتعرضت منازلهم لاضرار بالغة والتدهور نتيجة منعهم من صيانة منازلهم أو التصرف في أراضيهم. وبدلاً من حل هذه الأزمة، تواصل اللجنة العسكرية التابعة للميليشيا الحوثية فرض هيمنتها، مما جعل حياة السكان أكثر صعوبة.

و تسببت الأمطار والسيول خلال السنوات والاشهر الماضية في انهيار العديد من المنازل، دون أن يتمكن الأهالي من التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه.

أحد سكان المنطقة يعبر لمحرر وكالة خبر عن حالة اليأس بقوله: "بيوتنا وأراضينا تخربت وانهارت بسبب الأمطار والحصار المفروض علينا".

ويضيف آخر: "لقد مر على حصارنا ومنعنا من التصرف في حقوقنا أكثر من ثماني سنوات، دون أي مبرر قانوني أو شرعي، في فترة كئيبة ومظلمة جعلت الحياة في هذه الأحياء لا تطاق."

على الرغم من تنظيم سكان أحياء مذبح والسنينة والخمسين 38 وقفة احتجاجية أمام كافة الجهات المعنية الحكومية وتقديم أكثر من 50 ملفًا توثيقيًا يُثبت حقوقهم في التصرف بممتلكاتهم، لم تجد هذه الأصوات آذانًا صاغية.

يشير الأهالي انهم قاموا بتسليم الملفات ووثائق املاكهم إلى مكاتب قيادات عليا في المليشيات الحوثية، بما في ذلك مكتب زعيم المليشيا ورئيس مجلس الحكم الانقلابي، إلا أن الأزمة لا تزال قائمة ولم تلقى مناشدتهم برفع الظلم ويد اللجنة العسكرية على أملاكهم أي استجابة.

وبالإضافة إلى ذلك، أُرسلت 4000 ملف يخص المواطنين المتضررين إلى اللجان المكلفة بحل القضية، تُثبت أنهم أصحاب حق، وأنهم يشترون هذه الأراضي بحر مالهم ويملكون الوثائق اللازمة. ومع ذلك، ورغم توصيات مجلس النواب والجهات الحكومية بإطلاق الأراضي ورفع يد اللجنة العسكرية، لم يحدث أي تقدم يُذكر.

وجدد المتضررين من أهالي وسكان أحياء مذبح والسنينة والخمسين بصنعاء مناشداتهم لكافة المحامين والمنظمات الحقوقية الدولية الى النظر الى مايتعرضون له من تعسفات وممارسات قمعية وظلم.. مطالبين بالوقوف الى جانبهم وايجاد الحلول الفعلية محملين قيادة مليشيا الحوثي مسؤولية الكاملة ازاء تضاعف هذه الاضرار والخسائر المادية والحقوقية، وجبر الضرر وتعويضهم السكان عن سنوات المعاناة الطويلة.

مقالات مشابهة

  • كشفت فيها تفاصيل الجريمة .. الناشطة ”سمية العاضي” تبعث برسالة إلى متابعيها بعد تعرضها لمحاولة قتل بالسم داخل السجن
  • تفاصيل جديدة من قريب الضحية في جريمة قتل الفتاتين بإسطنبول
  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • قطع جثته لأشلاء.. تفاصيل مقتل الممرض مينا موسى على يد صديقه في الزاوية الحمراء
  • في ظروف غامضة..مقتل عائلة بالكامل في العراق
  • مقتل اسرة كاملة بظروف غامضة في ناحية البغدادي غربي الانبار
  • 6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين
  • المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • شاهد بالفيديو والصور.. هذا ما حدث قبل قليل وسط العاصمة صنعاء والجهات المعنية تصدر بيان هام وتدعو لهذا الأمر (تفاصيل)