اعتبر عبدو القن، مذيع قناة المفتي المعزول الصادق الغرياني “التناصح”، أن القضاء سيدين من يتهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، بأنه يقف وراء لقاء وزير الخارجية نجلاء المنقوش بنظريها الإسرائيلي.

وقال القن، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” رأيي أن علي السباعي- عضو مجلس النواب- هو مفتي لبرلمان طبرق دون أدواتٍ لإدارة الفتوى، فالمسكين قد سبح في بحر الفقه دون إتقان للسباحة فصار كالحاذي وليس له بعير”، على حد قوله.

وأضاف القن، أن السباعي حاول في منشوره الأخير الجمع بين المختلفات شكلًا وموضوعًا وحاول نقض كلام الشيخ المفتي- الصادق الغرياني- فسقط عليه الجدار”.

وتابع:”أمر القذافي وأعوانه ونظامه يختلف كليا عن الدبيبة وأعوانه واللا نظام والفوضى على جميع الأصعدة فمن لديه الدليل شرعا وقانونا بأن الدبيبة هو من أعطى للمنقوش الأوامر لها دون أن تقوم هي بإرادتها تقربًا للأمريكان وووالخ؟ وبالمثال يتَّضح المقال وتتلاشى أوهام السباعي”،على حد تعبيره.

واستطرد:” لو أن مسؤولا أو شخصًا معروفا اتهم الدبيبة بعينه وأنه هو وراء ما فعلته المنقوش لكان حقا على الدبيبة أن يشتكيه إلى اللقضاء وعندها سيُدينُ القضاءُ ذلك المُدَّعِي ويُبرِّؤ الدبيبة إذ لا دليل هذا في الدنيا”، على حد زعمه.

واختتم القن قائلا:” وفي الآخرة لو سألك الله يا سباعي عن دليل اتهامك لشخص الدبيبة بماذا ستُجيب ربك عندئذ؟ والأمر لا دليل قاطع والأصل براءة الذمة؟!!، فبين المسألتين فوارق يا مفتي البرلمان”، على حد ادعائه.

الوسوماتهام الدبيبة القضاء مذيع بقناة التناصح وراء مافعلته "المنقوش"

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: القضاء مذيع بقناة التناصح على حد

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب

تنظر محكمة جنح العجوزة، بعد قليل، محاكمة مذيع بقناة الزمالك، ومالك قناة البصيرة الفضائية، لاتهامهم بسبّ وقذف الكابتن محمود الخطيب، ونشر أخبار كاذبة بشأنه.

جاء في البلاغ المقدم من وكيل محمود الخطيب بالتوكيل الخاصة رقم 1121 لسنة 2022 مكتب توثيق النادي الأهلي بالجزيرة، «وأبلغنا شفاهة بتضرر موكله من كلا من: أحمد جمال عبدالشافي مقدم برنامج (زملكاوي)، والمذاع حلقاته على الصفحة المسماه (zamalek Tv) على موقع اليوتيوب لنشره حلقات من البرنامج بالصفحة، وتتضمن عبارات سب وقذف وتشهير بموكله.

بالإضافة إلى تضرر موكله من مرتضى أحمد محمد منصور، بصفته رئيس القناة سابقًا، وكذا تضرر موكله أيضًا من المدعو محمد عبدالرازق الرضواني مستخدم الصفحة المٌسماة قناة (البصيرة) الفضائية على موقعي التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(اليوتيوب)، من نشر فيديوهات تتضمن عبارات سبّ وقذف وتشهير وإساءة بموكله، مما تسبب له في أضرار مادية ومعنوية وأدبية جسيمة».

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • تأجيل محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • تأجيل الحكم على مذيع الزمالك في سب «الخطيب» لـ 29 سبتمبر
  • رشيد :قضائنا ” غير مرتشي”
  • بعد قليل.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح
  • صحيفة الإيكونوميست: “الدبيبة” استخدم ميليشيات للسيطرة على المركزي
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع