رفعت السعودية الإنذار البرتقالي على منطقة مكة المكرمة بسبب توقّع المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، أن تشهد مكة أمطارًا متوسطة قد تصل إلى حد السيول، بعد استقرار حالة الطقس بشكل نسبي، خلال الساعات القليلة الماضية.

أمطار مكة المكرمة اليوم

وقال المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، في بيان له، إن منطقة مكة المكرمة تشهد أمطارا متوسطة وسيولاً وشبه انعدام للرؤية، مطالبا المعتمرين والمواطنين باتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم، موضحًا أن مناطق الطائف وأضم وميسان والعرضيات، قد تشهد أمطارا متوسطة بينما تشهد مناطق الخرمة والمويه وتربة ورنية، أمطارا خفيفة حتى الساعة الـ11 مساء اليوم.

وأضاف المركز أنّ منطقة جازان تشهد أمطارًا غزيرة وسيولًا وانعدامًا في الرؤية، بينما تسقط أمطارًا خفيفة على المدينة المنورة مع تدن في الرؤية، وتشمل الأمطار الخفيفة مناطق الحناكية والمهد ووادي الفرع حتى الساعة الـ11 مساء اليوم.

أمطار في العسير والرياض

أوضح المركز في بيانه أن مناطق العسير، رجال ألمع، أبها، ظهران الجنوب، أحد، رفيدة، الربوعة، الحرجة وخميس مشيط وسراة عبيدة، من المتوقع أن تشهد أمطارا غزيرة وسيولاً وانعداما في الرؤية، وتشمل.

كما تشهد مناطق الرياض، الزلفي، الغاط، المجمعة وثادق ورماح وشقراء والدوادمي والرين والقويعية وعفيف، تشهد أمطارا خفيفة وتدن في الرؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار السعودية اليوم أمطار مكة اليوم حالة الطقس في السعودية حالة الطقس في مكة أمطار السعودية تشهد أمطار فی الرؤیة أمطار ا

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت صفارات الإنذار في مستوطنات كريات شمونة والمناطق المحيطة بها، التي تحتلها إسرائيل، إثر هجوم تم تنفيذه بحوالي 15 صاروخًا من الأراضي اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأنه تم إطلاق صواريخ اعتراضية، مما أدى إلى سماع أصوات انفجارات داخل الأراضي المحتلة قرب بلدات القطاع الشرقي.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الثلاثاء، أن عدد الشهداء نتيجة الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 37 ألفًا و925، فيما بلغ عدد المصابين 87 ألفًا و141 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي بيانها اليومي، أوضحت الوزارة أن الغارات الإسرائيلية على غزة أسفرت عن مقتل 25 شخصًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وإصابة 81 آخرين.

كما أشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن هناك العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعجز فرق الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة