قررت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، توسيع نطاق عقوباتها ضد كوريا الشمالية، بإضافة ثلاث منظمات وأربعة أفراد متورطين في التطوير النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

 

ووفقا لوكالة "كيودو للأنباء"، قالت وزارة الخارجية اليابانية، إن أهداف العقوبات الجديدة تشمل مجموعة "أندارييل"، وهي مجموعة مقرها في كوريا الشمالية تشارك في أنشطة ذات صلة بالإنترنت، بالإضافة إلى مواطنين كوريين شماليين وصينيين.


 

وجاء القرار ردا على محاولة كوريا الشمالية إطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري في 24 أغسطس وإطلاق صاروخين باليستيين قصير المدى يوم الأربعاء.

 

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء، هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن التصرفات الكورية الشمالية الأخيرة "غير مقبولة لأنها تهدد السلام والأمن في المجتمع الدولي".

 

كما انتقد كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية كوريا الشمالية لعدم اتخاذ خطوات ملموسة لحل قضية المختطفين اليابانيين في البلاد.

 

وكانت  وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن كوريا الجنوبية فرضت عقوبات أحادية على شركة كورية شمالية و5 أفراد متورطين في التمويل غير المشروع لبرامج أسلحة الدمار الشامل.

 

وكما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الخميس، على موقعها الإلكترونى أن الولايات المتحدة فرضت، عقوبات جديدة تتعلق بكوريا الشمالية استهدفت فردين وكيانًا واحدًا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف انطلاق 10 قوافل دعوية، الجمعة المقبل، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط الصيفي للطفل، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة. 

لقاء الجمعة للأطفال

كما تعقد وزارة الأوقاف برنامج لقاء الجمعة للأطفال، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها، وسيكون لقاء الجمعة المقبل.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • وزارة الداخلية المصرية تقرر إبعاد سوداني بعد قرار مماثل بحق سوريين اثنين
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل