تتجه أسعار الذهب على ما يبدو اليوم الجمعة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مدعومة بتراجع فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام بعد أسبوع مليء بالبيانات يصدر في ختامه تقرير وظائف مهم.

وبحلول الساعة 0336 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1938.92 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي يزيد على واحد بالمئة بعدما لامست الأسعار أعلى مستوياتها في شهر يوم الأربعاء.

وحومت العقود الأميركية الآجلة للذهب حول 1965.60 دولار.

ومن المقرر أن يصدر اليوم تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، والذي يأتي بعدما أظهرت بيانات خلال الأسبوع أن الوظائف الشاغرة بلغت أدنى مستوى منذ عامين ونصف العام في يوليو، وأن الاقتصاد نما بوتيرة أقل قليلا من المتوقع في الربع الثاني.

أخبار ذات صلة الذهب قرب أعلى مستوى في شهر الذهب يخسر ويتراجع عن أعلى مستوياته خلال 3 أسابيع

وتتجه عوائد السندات الأميركية لإنهاء الأسبوع على انخفاض نحو ثلاثة بالمئة بينما يتجه الدولار لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع، إذ عزز تباطؤ التضخم الشهري التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.4284 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 965.98 دولار. ورغم ذلك، يتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية. وارتفع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1222.90 دولار.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تعاملات الذهب الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب مع انتظار المتداولين بيانات التضخم الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، بينما يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 03:39 بتوقيت جرينتش، انخفض الخام 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولار للأوقية.  ونزلت العقود الآجلة في الولايات المتحدة  0.2 بالمئة إلى 2339.90 دولار.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ونزلت الفضة 0.5% إلى 29.47 دولار للأوقية، وصعد البلاتين  0.5% إلى 999.70 دولار.

وربح البلاديوم  1.5 بالمئة إلى 993.83 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية
  • الذهب يستقر قبيل بيانات التضخم
  • استقرار النفط مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • تراجع أسعار الذهب مع انتظار المتداولين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات التضخم الأميركية