أكدت الهيئة القومية للأنفاق، تقدم الأعمال محطة حدائق الأهرام، ضمن محطات المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الذى يبلغ طوله 42 كيلومترا، ويصل عدد محطاته إلى 38 محطة، موضحة أن الخط يتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كيلومترا، وتشتمل على 17 محطة.

مسار المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو 

أما المرحلة الثانية فهي تمتد من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كيلومترا، وعدد 21 محطة، ونوهت الهيئة القومية للأنفاق، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، أنه من المخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 2 مليون راكب يوميا، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين كل من محافظتي القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

وأوضحت الهيئة، أن المرحلة الأولى الجاري تنفيذها حالياً تُحقق تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

خبير نقل يُعلق على المشروع 

وفي سياق متصل، علق الدكتور أحمد محمدي، خبير هندسة السكك الحديدية، على المشروع قائلاً: «وزارة النقل تعمل على خلق وسائل نقل جماعي صديقة للبيئة وتربطها ببعضها البعض»، موضحاً أن الخط الرابع للمترو يخدم مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة.

وأضاف الدكتور أحمد محمدي لـ«الوطن»، أن المشروع يتم تنفيذه وفق المعايير والمواصفات العالمية، وبأيادي مصرية خالصة، مؤكداً أنه سيحقق نقلة نوعية كبيرة في ملف النقل في مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الرابع للمترو المترو السكة الحديد وسائل النقل الجماعي الخط الرابع

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الخميس سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحى شرق أسيوط.

وصرح المهندس على الشرقاوي أن المحطة تم رفع طاقتها التصميمية من 200 لتر / ثانية  إلى 600 لتر / ثانية فهو المشروع القومي الأكبر الذي يخدم  شرق وغرب مدينة أسيوط، مضيفًا سيادته أنه جاري الانتهاء من الاعمال النهائيه المتبقية للمشروع.

وأكد المهندس على الشرقاوى على ضرورة إنهاء الأعمال طبقا للجدول الزمنى مع تلاشي الملاحظات اولا بأول وذلك للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد ليحقق أقصي استفادة منه في خدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • فحص كاميرات المراقبة في محيط حريق جراج بحدائق الأهرام
  • المعمل الجنائي يعاين حريق شقة في حدائق الأهرام
  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع شخص بحريق جراج في حدائق الأهرام
  • مصرع شخص إثر حريق جراج فى حدائق الأهرام
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق